عبد الخالق عبد الله يثير جدلاً في الأواسط السعودية بوصفه أبوظبي مركز الثقل العربي

الكاتب Emirati Affairs 2018-11-14

عبد الخالق عبد الله يثير جدلاً في الأواسط السعودية بوصفه أبوظبي مركز الثقل العربي

أثار الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبد الخالق عبدالله جدلا واسعا في الأوساط السعودية، بتغريدة أطلقها عن "مركز الثقل العربي" بحسب رأيه.

وقال عبد الخالق عبد الله أن "أبو ظبي هي مركز الثقل العربي الجديد"، مرحبا بزيارة وزير خارجية بريطانيا، ومستشارة الأمن القومي الأمريكي.

وتسبب عبد الخالق عبد الله بغضب سعودي، إذ اعتبر مغردون سعوديون ما قاله "استفزازا صريحا للمملكة".

وأوضح ناشطون أن عبد الخالق عبد الله الذي غرد قبل نحو عام بأن الرياض هي مركز الثقل العربي، "تراجع لأسباب غير معلومة اليوم".

وأضاف ناشطون أن "هذه ليست المرة الأولى التي يستفز فيها عبد الخالق عبد الله السعوديين، وهو ما يضع علامات استفهام حول ما تكنه الإمارات للمملكة".

واعتبر ناشطون أن قرب عبد الخالق عبد الله من دوائر صنع القرار في أبو ظبي، يطرح علامات استفهام عديدة حول نوايا الإمارات تجاه السعودية.

ولفت ناشطون إلى أن الغريب في تغريدة عبد الخالق عبد الله هو "استفزاز" الخصم الأقوى والأكبر لبلاده، وفي ظرف صعب تمر به الأخيرة.

وكان مستشار البيت الابيض للأمن القومي جون بولتون أجرى محادثات مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس حول ملفات المنطقة و” مواجهة الإرهاب”، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وقالت الوكالة إن المسؤولين ناقشا “علاقات التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف الجوانب، إضافة إلى عدد من القضايا التي تهم البلدين”.

الكاتب Emirati Affairs 2018-11-14