محمد بن زايد في اليوم الوطني للدولة يأمر بمنح مواطني أبوظبي قروضاً ومساكن بقيمة 18.3 مليار درهم

محمد بن زايد في اليوم الوطني للدولة يأمر بمنح مواطني أبوظبي قروضاً ومساكن بقيمة 18.3 مليار درهم

أصدر محمد بن زايد أمراً بمنح قروض وتوزيع مساكن وأراضٍ سكنية بقيمة إجمالية بلغت نحو 18.3 مليار درهم لـ12475 مستفيداً في إمارة أبوظبي، فقط. وذلك بمناسبة اليوم الوطني للاتحاد، رغم أن الدولة كلها تحتفل اليوم بهذه المناسبة الوطنية الأعز والأغلى على قلوبنا، وهو ما كان يتطلب عدم استثناء الإمارات كافة من هذه القروض والمنح بما يعزز الشعور باليوم الوطني والمصير المشترك، وهو ما حملته كلمة محمد بن زايد بالفعل في مناسبة اليوم الوطني.

 وقال محمد بن زايد عبر حساب «تويتر»: أمرنا اليوم  بصرف دفعة جديدة من القروض والمساكن والأراضي السكنية في أبوظبي بقيمة 18.3 مليار درهم لتعزيز الاستقرار الاجتماعي والحياة الكريمة للمواطنين خلال أيام تعيش فيه دولتنا فرحة يومها الوطني الـ47 مؤكدين أن سعادة أبناء الوطن أولوية قصوى لقيادتنا الحكيمة".

 واعتمد دفعة لحزمة إسكانية لمواطني إمارة أبوظبي تضمنت 8662 قرضاً بقيمة 16.2 مليار درهم وتخصيص 953 مسكناً بتكلفة مليار و79 مليون درهم و2213 أرضاً سكنية بقيمة مليار و41 مليون درهم. جاء اعتماد هذه الدفعة من القروض والمنافع السكنية للمواطنين في إمارة أبوظبي فقط.

ولم تبادر الحكومة الاتحادية إلى تقديم هذه المنح والقروض على المستوى الاتحادي ولا كذلك الحكومات المحلية لم تقدم مثل هذه المنح لمواطنيها، وذلك لتركز الثروة في أبوظبي بصورة أساسية وسط حرمان وفروق اجتماعية واقتصادية تزداد اتساعا بين إمارة أبوظبي والإمارات الأخرى، بما دفع بعض الباحثين للزعم بأن جولة في أبوظبي وأخرى في الإمارات الشمالية يشعرك وكأنك لست في دولة واحدة، على حد تعبيرهم، نتيجة اختلال موازين العدالة الاجتماعية في الإمارات

الكاتب