اعلامي اسرائيلي يقدم التهنئة للإمارات بعيدها الوطني ويتحدث عن اتساع التطبيع

اعلامي اسرائيلي يقدم التهنئة للإمارات بعيدها الوطني ويتحدث عن اتساع التطبيع

قدم إعلامي إسرائيلي ، التهنئة إلى دولة الإمارات العربية بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي السابع والأربعين.

وقال المراسل والمحلل السياسي في هيئة البث الإسرائيلي شمعون آرون في تغريدة نشرها في موقع "تويتر": "كل عام والإمارات بخير (..)، أتقدم بخالص التهاني والتبريكات لدولة الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 47".

وتابع آرون في تغريدته قائلا: "من يعلم (..) في ضوء الانفتاح العربي حيال دولة إسرائيل، قد نرى قريبا تقاربا آخر بين الجانبين".

في حين كتب باللغة العبرية: "وتحتفل دولة الإمارات العربية الجديدة بعيدها الوطني اليوم، اليوم الوطني الإماراتي الـ47، عيد سعيد" بحسب التغريدة

و حتى فترة قريبة كان التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، سراً مخجلاً، لكن الآن أصبح حقيقة واضحة.  ظلت الإمارات واحدة من الدول العربية القليلة التي مثلت عمقاً لمواجهة التطبيع مع "إسرائيل"، ودائماً ما افتخر المسؤولون بعدم وجود علاقة مع الكيان الصهيوني.

واحتفت "إسرائيل" العدو الدائم للإماراتيين يوم الأحد (28 أكتوبر/تشرين الأول) فيما كان الأسى والألم في الإمارات، يعود ذلك إلى أن النشيد الوطني للكيان الصهيوني تم عزفه للمرة الأولى في تاريخ الإمارات بعد أن فاز لاعب إسرائيلي في لعبة الجودو. وفي اليوم التالي قامت وزيرة الرياضة الصهيونية تزور مسجد الشيخ زايد في أبوظبي؛ في نفس الوقت كانت طائرة وزير الاتصالات الإسرائيلي في دبي لحضور مؤتمر وسيبقى أربعة أيام.

انه قطار التطبيع الذي لم يتجاهله الإماراتيون وأشعل غضبهم، وتجاهله الإعلام الرسمي، وفيما هذا الغضب يتصاعد لم تُكلف السلطات نفسها الخروج إلى المواطنين لتبرير ما يمكن اعتباره أكبر انتهاك لسيادة الإمارات ودورها في مواجهة المحتلين الغاصبين؛ والذي ينتهك مبادئ وأسس الدولة التي وضعها الآباء المؤسسون.

الكاتب