وزيرة الخارجية الهندية تطالب الإمارات بضبط معايير توظيف الخادمات

وزيرة الخارجية الهندية تطالب الإمارات بضبط معايير توظيف الخادمات

طالبت وزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوشما سواراج، السلطات الإماراتية بضبط عمليات توظيف عاملات المنازل الهنديات، وطلبت وقف التلاعب الذي ترتكبه بعض المهاجرات عند الهجرة إلى الإمارات، حسبما ذكر موقع thenewsminute.

وطلبت سواراج من حكومة الإمارات عدم إصدار تأشيرات عمل للنساء الهنديات اللاتي يصلن إلى الإمارات للحصول بموجب تأشيرة سياحية.

وقال الوزيرة إن "العاملات اللاتي يهاجرن كسائحات غالبا ما يتم استغلالهم من قبل عملاء عديمي الضمير في الهند وأرباب العمل في الخارج، لذلك تحاول الحكومة الهندية منع تلك النساء من السفر، أو أن يتم احتجازهن في الإمارات عند وصولهن، وألا يسمح لهن بالحصول على تأشيرات عمل إذا وصلن إلى هنا كسائحات.

من جانبه، قال رفيق رافوثر، مدير مركز دراسات الهجرة الهندية في ولاية كيرالا "إذا استجابت حكومة الإمارات إلى طلب الوزيرة، فإنها ستضمن بذلك سلامة العاملات المهاجرات وتقلل من الاتجار بالبشر".    

واحتلت الإمارات في المرتبة الـ 32 عالمياً على المؤشر العالمي "للعبودية الحديثة" لعام 2016 والذي شمل 167 دولة في العالم.

وتتمثل العبودية الحديثة في أن شخصًا واحدًا يمتلك أو يسيطر على شخص آخر ويحرمه إلى حد كبير من الحرية الفردية، بقصد استغلال هذا الشخص من خلال استعماله، والتربح من ورائه، أو تهجيره أو التخلص منه، وهو يشمل بذلك أيضًا الأشخاص الذين يتعرضون إلى الاتّجار بـ«الجنس» أو الاستعباد بـ«الدَين».

و يتواجد في الإمارات ما يقرب من 7 ملايين أجنبي في الإمارات٬ معظمهم قادم من الهند وجنوب شرق آسيا٬ يخضعون لنظام الكفيل الذى يمنع العامل الأجنبي من مغادرة البلاد دون إذن كافله.

الكاتب