معلومات عن وفاة أحد المعتقلين السياسيين في سجون أمن الدولة الإماراتي

معلومات عن وفاة أحد المعتقلين السياسيين في سجون أمن الدولة الإماراتي

قالت مصادر إماراتية إن أحد المعتقلين السياسيين توفى داخل محبسه في أبوظبي تحت التعذيب وسوء المعاملة، وذلك قبل نحو عام من انتهاء محكوميته التي حصل عليها في 2013، بالسجن 7 سنوات بتهمة "التجسس".

وأضافت المصادر أن المتوفى إماراتي الجنسية، وكان يعمل في قوات الأمن الإماراتية، ويدعى "سالم موسى فيروز خميس"، حسب ما أورده موقع "الخليج أونلاين".

وأوضحت أن المعتقل "خميس" صدر بحقه حكم من المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي بالسجن سبع سنوات، وكان يفترض أن تنتهي محكوميته مطلع 2020، بتهمة "التخابر مع دولة أجنبية، وتزويدها بمعلومات تضر الأمن الوطني ومنشآت الدولة وعلاقاتها مع الدول الصديقة".

وحسب الرواية الإماراتية الرسمية؛ فإن معلومات وردت إلى الأجهزة الأمنية تفيد بتخابر المتهم مع ضباط مخابرات في قنصلية إحدى الدول الأجنبية، مدعية أنه "عثر بحوزته على بعض المستندات التي تحتوي على معلومات عسكرية عن القوات المسلحة بالدولة، وأماكن وجودها وتمركزها، من شأنها الإضرار بمركز الدولة العسكري والسياسي

وأشارت المصادر الإماراتية إلى أن هناك عسكريا في القوات المسلحة الإماراتية اعتقل في نفس قضية "سالم خميس"، إلا أنه لا يوجد أي معلومات عنه.

الكاتب