مصدر خاص لشؤون .. د.ناصر بن غيث لا يقوى على المشي بعد 70 يوما من الاضراب

مصدر خاص لشؤون .. د.ناصر بن غيث لا يقوى على المشي بعد 70 يوما من الاضراب

أفاد مصدر خاص لشؤون اماراتية بأن الدكتور ناصر بن غيث أكمل الـ ٧٠ يوماً منذ دخوله الإضراب المفتوح عن الطعام ، ونتيجة لذلك حدثت له مضاعفات خطيرة حيث أصبح لا يرى بوضوح ولا يقوى على المشي إلا بمساعدة أحد المعتقلين .

كما أنه ممنوع من تناول أدويته ويحقن بمواد مخدرة بأمر مباشر من ادارة السجن ، ويرفض فك اضرابه عن الطعام بعد علمه بصدور عفو عن الباحث البريطاني ماثيو هيدجز والمتهم بالتجسس ، مطالباً بإطلاق سراحه كسبيل لفك الإضراب ..

ويعتبر الدكتور ناصر بن غيث أحد الأكاديميين الإماراتيين الذين يشار اليهم فهو خبير اقتصادي ومحلل مالي ، ويعد من أشهر الخبراء الاقتصاديين على مستوى الوطن العربي ، حصل على شهادة ليسانس الحقوق ، ثم حصل على شهادة الماجستير في القانون الاقتصادي ، وتخصص بالتكتلات الاقتصادية في شهادة الدكتوراه التي حصل عليها من جامعة اسيكس البريطانية .

سبب اعتقاله

صدر قرارا من حكومة أبو ظبي بالسماح بإقامة معبد هندوسي في الأراضي الإماراتية ، وقد أثار خبر الموافقة على بناء المعبد ضجة كبيرة ، وأطلق هاشتاق ( #بناء_معبد_هندوسي_في_ابوظبي) الذي سرعان ما انتشر في جميع مواقع التواصل ووصل لأعلى التريندات على موقع تويتر ، حيث اعتبره البعض مخالف للتعاليم الإسلامية أن يبنى معبدا بوذيا في أرض إسلامية ، ومن بين الأشخاص المعارضين لبناء المعبد هو الدكتور ” ناصر بن غيث ” حيث ذكر في تغريدة له بعد ساعات من إعلان الخبر يقول فيها ” الظاهر جماعتنا فاهمين التسامح بين الأديان كلش غط ” وكانت التغريدة تعليقا على صورة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمواطن إماراتي يشارك البوذيين طقوسهم.
وقد حكم عليه بالسجن لمدة عشر سنوات بالإضافة الى غرامة مالية لدفاعه المطلق عن المعتقلين ومطالبته بالحريات ، بالإضافة الى تلك التغريدة الشهيرة والتي انتقد فيها بناء المعبد الهندوسي على الارض الإماراتية .

الكاتب