احتجاجات في عدن للمطالبة بالإفراج عن معتقلين في سجون تديرها الإمارات في اليمن

احتجاجات في عدن للمطالبة بالإفراج عن معتقلين في سجون تديرها الإمارات في اليمن

طالبت اسرة الشيخ عوض عبد الحبيب في وقفة احتجاجية الأحد بإطلاق سراحه ونجله غسان.

واحتشد العشرات من افراد الاسرة ومتضامنين بينهم قيادات أمنية وأخرى من المقاومة في وقفة احتجاجية بدوار كالتكس وطالبوا بإطلاق سراحهم من السجون الاماراتية التي يديرها الضابط ابو خليفة سعيد المهيري.

وقال المشاركون في الوقفة الاحتجاجية انه مر منذ اعتقال عوض عبد الحبيب ثلاثة أعوام حتى اليوم دون ان تتمكن اسرته من الوصول اليه.

ورفع المتظاهرون صوراً تتهم الامارات بقيادة محمد بن زايد بعملية الاعتقال والاخفاء القسري، مطالبين بسرعة الكشف عن اماكنهم والافراج عنهم.

وعلق القيادي في المقاومة الجنوبية والاسير السابق في السجون الاماراتية عادل الحسني :”ها هي الناس تصحوا من سباتها وباتت تعرف غريمها، انظر إلى الصورة يا سعيد المهيري (ابو خليفة) وركز على السؤال فيها جيدا واطرحه على سيدك محمد بن زايد .. لعلك تجد عنده جوابا يرفع عنك المسؤولية”.

يذكر أن تقارير دولية اتهمت الإمارات بإدارة سجون غير خاضعة للحكومة الشرعية، واعتقال المئات، بعضهم تعرضوا لأعمال تعذيب وحشية في السجون الخاضعة للقوات الإماراتية وللتشكيلات العسكرية والأمنية المدعومة منها في جنوب اليمن

ويتواجد المئات من المعتقلين من أبناء محافظة عدن ومحافظات أخرى في معتقلات وسجون سرية تديرها الإمارات جنوب اليمن، وتمنع أقارب المعتقلين والمخفيين قسرا من زيارتهم، خاصة من يتم تحويلهم إلى معتقلات تقع في معسكر القوات الإماراتية بمديرية البريقة.

كما يتواجد المئات من المعتقلين الآخرين في سجون تابعة للمليشيات الموالية للإمارات في المحافظات اليمنية الجنوبية و بعض هذه المعتقلات سرية، لا يعلم عنها أحد شيئا.

و يتعرض المعتقلون لعمليات تعذيب و إخفاء قسري، و لا يتمكن أهاليهم من زيارتهم.

الكاتب