معتقلون يمنيون في سجون تديرها الإمارات يستأنفون اضرابهم عن الطعام

معتقلون يمنيون في سجون تديرها الإمارات يستأنفون اضرابهم عن الطعام

أعلن سجناء في معتقل يخضع للقوات المدعومة من الإمارات العربية المتحدة في مدينة عدن، جنوبي اليمن، استئناف الإضراب عن الطعام، مع استمرار احتجازهم دون البت في قضايا اعتقالهم.

وكشف بيان منسوب لنزلاء سجن بئر أحمد، الذي يعد من أشهر السجون في عدن، عن استئناف المعتقلين الإضراب عن الطعام، اعتباراً من أمس الاثنين، وذلك لعدم وفاء النيابة الجزائية بوعودها بالإفراج عن معتقلين أخذت منهم ضمانات وعن المختلين عقلياً.

واتهم السجناء النيابة بعدم تحريك الاستئناف للأحكام التي صدرت في حق عدد منهم، بالإضافة إلى عدم البت بالملفات التي تسلمتها منذ قرابة ثلاثة أشهر، أو النظر في بقية الملفات.

وكان السجناء في بئر أحمد قد أضربوا عن الطعام في شهور سابقة، مع استمرار احتجازهم على الرغم من صدور أوامر بالإفراج عن العشرات منهم، ممّن لم توجه إليهم إدانات واضحة.

واعتقل غالبية السجناء على أيدي القوات الموالية للإمارات، والتي تُعرف بـ"الحزام الأمني". وكان البعض منهم في سجون سرّية، قبل أن يتم تحويلهم إلى سجن بئر أحمد، الذي ذاع صيته بالتزامن مع تقارير إعلامية كشفت عن انتهاكات بشعة تعرض لها يمنيون على أيدي القوات الإماراتية وحلفائها، في شهور سابقة من العام الجاري.

الكاتب