الهيئة العامة لطيران الإمارات تدرس استئناف رحلاتها الى دمشق

الهيئة العامة لطيران الإمارات تدرس استئناف رحلاتها الى دمشق

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، أنها تعمل على تقييم وضع مطار دمشق الدولي لتحديد إمكانية استئناف شركات الطيران رحلاتها إلى دمشق خلال الفترة المقبلة.

ونقلت صحيفة "البيان الاقتصادي" الإماراتية عن مدير عام الهيئة "سيف السويدي" أن "لجنة متخصصة تعمل حاليا على تقييم الوضع"، مشيرا إلى أنه "سيتم اتخاذ القرار المناسب بناء على تقرير اللجنة".

وأضاف "السويدي" أن "أمن وسلامة المسافرين تأتي على رأس أولوياتنا، لذلك سنقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تتضمن سلامة المسافرين والطائرات".

وفي السياق ذاته، أكد مصدر مسؤول في شركة "طيران الخليج" البحرينية أنه لا يوجد قرار حاليا بشأن استئناف رحلات الناقلة الوطنية إلى مطار دمشق الدولي.

ونقلت صحيفة "الأيام" البحرينية عن المصدر قوله: "لم يتخذ أي قرار لاستئناف الرحلات الجوية إلى مطار العاصمة السورية؛ لذلك لا يوجد أي تعليق حيال ذلك حاليا".

وتأتي هذه الأنباء مع تصاعد التحركات العربية الساعية إلى تطبيع التعامل مع رئيس النظام السوري "بشار الأسد".

والجمعة، أعلنت الخارجية البحرينية استمرار العمل في سفارتها لدى سوريا، مؤكدة حرصها على استمرار العلاقات بين الجانبين.

وجاء إعلان البحرين بعد ساعات من إعادة الإمارات فتح سفارتها في العاصمة السورية دمشق، بعد إغلاق دام 7 سنوات، وفق مصدر رسمي.

وخلال شهر أيار الماضي أعلنت الحكومة السورية، استئناف الرحلات الجوية بين مدينتي «اللاذقية» السورية، وإمارة «الشارقة» الإماراتية في الاتجاهين.

وقال وزير النقل السوري، «علي حمود»: «أعيد تشغيل الرحلات الجوية بين مدينة اللاذقية والشارقة بمعدل رحلة أسبوعيا».

والعام الماضي أقلعت أول رحلة لطائرة تابعة لمؤسسة “الطيران العربية السورية” من مطار دمشق الدولي إلى دبي وعلى متنها 250 راكبا، وذلك بعد إعادة تأهيلها ووضعها بالخدمة، في انتهاك واضح للقرارات العربية والموقف الخليجي حول فرض العقوبات على نظام الأسد

الكاتب