أنور قرقاش ينشر كاريكاتير يظهر محمد بن سلمان مع نتنياهو

أنور قرقاش ينشر كاريكاتير يظهر محمد بن سلمان مع نتنياهو

نشر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، مقالا باللغة الإنجليزية، مع صورة كاريكاتورية تظهر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

قرقاش، وفي حسابه عبر "تويتر" نشر مقالا من مجلة "The spectator"، بعنوان "يجب على بريطانيا عدم إدارة ظهرها لابن سلمان والسعودية".

إلا أن الصورة المرفقة مع المقال، أثارت جدلا واسعا، إذ تظهر ابن سلمان يحمل سيفا لمحاربة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية على خامنئي، فوق دبابة إسرائيلية، يقودها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وقال ناشطون سعوديون إنه وبالرغم من كون المقال يصب في صالح السياسات السعودية، إلا أن الصورة المرفقة تعد إساءة للمملكة، وابن سلمان شخصيا.

واتهم سعوديون، أنور قرقاش، ببث رسالة "فتنة" من نشره للمقال، الذي دعا لندن إلى النظر بمدى أبعد في علاقتها مع السعودية، في ظل توسع النفوذ الإيراني.

واعتبر كاتب التقرير، عيد حسين، أنَّ عزل السعودية وملاحقة ولي عهدها على خلفية قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي سيُضعفان الغرب، داعياً لندن إلى اعتماد المنطق السليم والرؤية بعيدة المدى، في ظل توسيع إيران نفوذها بالمنطقة.

الكاتب