النفيسي: الإمارات تدعم التدخل الروسي في سوريا

النفيسي: الإمارات تدعم التدخل الروسي في سوريا

انضم الدكتور عبد الله النفيسي إلى قائمة المؤكدين على وجود مؤامرة عربية روسية، تهدف إلى حماية نظام الأسد في سوريا ومحاربة الجماعات الإسلامية.

ونشر النفيسي في إحدى تغريداته عبر تويتر قائلاً: "مصر والأردن والإمارات يؤيدون التخدل الروسي العسكري في سوريا لحماية نظام الأسد ومحاربة الجماعات الإسلامية".

ويتفق هذا الكلام من الدكتور النفيسي مع العديد من التقارير التي تحدثت عن اجتماع سري جمع محمد بن زايد بالملك عبد الله ملك الأردن و قائد الإنقلاب الدموي في مصر عبد الفتاح السيسي في العاصمة الروسية موسكو، بهدف تدارس أشكال الدعم والتأييد المقدم لروسيا من أجل الحفاظ على نظام بشار الأسد الدموي ومحاربة الجماعات الإسلامية في الأراضي السورية.

وأكدت العديد من المصادر الصحفية أن العملية الروسية في سوريا تأتي بدعم مالي منقطع النظير من الدول العربية وخصوصاً الخليجية منها، بعد عدد من صفقات السلاح المشبوهة التي تمت مع روسيا بهدف تمويل هذه الحملة بمباركة أمريكية، حيث تؤمن أمريكا وإسرائيل بأن زوال نظام الأسد يشكل تهديداً حقيقياً لمصالحهما في المنطقة، في حين تواصل الأنظمة العربية محاربتها للجماعات الإسلامية بمختلف أشكالها، المتطرف منها والمعتدل.

الكاتب