مسؤول اماراتي .. السعودية والإمارات تدرسان انشاء سوق طيران مشتركة

الكاتب Emirati Affairs 2019-01-10

مسؤول اماراتي .. السعودية والإمارات تدرسان انشاء سوق طيران مشتركة

قال مسؤول إماراتي، إن الإمارات والسعودية تدرسان إنشاء سوق طيران مشتركة بين البلدين، من أجل تحقيق التكامل في قطاع الطيران المدني.

وأضاف مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي "سيف السويدي"، أنه تم تشكيل فريقين من البلدين لإعداد دراسة سوق طيران مشتركة بين البلدين.

ويحظى المشروع بموافقة من قبل الدولتين، دون تفاصيل عن تكلفته، وموعد إطلاقه.

وأكد "السويدي"، في تصريحات نقلتها صحف إماراتية، أن تطبيق فكرة التكامل في سوق مشتركة في قطاع الطيران المدني بين الإمارات والسعودية، سوف يقود إلى سوق أكبر يمتد لدول الخليج.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، استضافت أكتوبر/تشرين الأول 2017، خلوة "العزم للطيران المدني" بين السعودية والإمارات؛ حيث بحثت الخلوة دراسة فكرة وجدوى إنشاء سوق طيران مشتركة بين البلدين.

وتسعى أبوظبي بالتعاون مع الرياض للاستثمار في البنى التحتية للمطارات وتعزيز قطاع الطيران ورفع قدرة المجال الجوي وزيادة طاقته الاستيعابية.

وتعتبر سوق السعودية، من أكبر أسواق الطيران في المنطقة، إلى جانب سوق الإمارات الذي يعد من أكبر الأسواق في أعداد المسافرين الدوليين، وخاصة مع وجود مطار دبي الدولي الذي يخدم أكثر من 88 مليون مسافر دولي سنويًّا.

وكان مطار دبي سجل انخفاضاً في عدد المسافرين بين يناير ونوفمبر 2018، بنسبة (0.8 %)، وتراجعاً في عدد الرحلات بنسبة 1.2% مقارنة مع نوفمبر 2017، وانخفاضاً في سجل حجم البضائع بنسبة  (0.8%) أيضاً.

الكاتب Emirati Affairs 2019-01-10