القبض على صاحب فيديو احتجاز العمال الهنود في القفص بشكل مهين

الكاتب Emirati Affairs 2019-01-12

القبض على صاحب فيديو احتجاز العمال الهنود في القفص بشكل مهين

أعلنت شرطة مدينة الشارقة الإماراتية، القبض على صاحب فيديو احتجاز عمال هنود يعملون لديه بشكل مهين في أقفاص، لإجبارهم على تشجيع المنتخب الإماراتي أمام نظيره الهندي.

وأصدرت شرطة الشارقة بيانًا قالت فيه: "تعقيبًا على بعض الفيديوهات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تعكس صورة من صور التعصب الكروي غير المقبول، تؤكد القيادة العامة لشرطة الشارقة أنه قد تم الوصول لمن قام بتصوير ونشر تلك الفيديوهات، والتي تتعارض مع القوانين المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف البيان: "وقد أحالتهم للنيابة العامة لمتابعة التحقيق معهم، من منطلق أن تلك التصرفات لا تمثل العادات والتقاليد التي تربي عليها أبناء دولة الإمارات، وإن كانت على سبيل المزاح".

وتابع: "وعليه تهيب القيادة العامة لشرطة الشارقة بكافة أفراد المجتمع بضرورة الاطلاع على القوانين التي تتعلق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي؛ حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية".

وكان هذا الفيديو قد تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار غضبا شديدا من جانب الناشطين وفعاليات إماراتية مختلفة والتي رأت فيه إهانة وحط لكرامة الإنسان.

وتساءل ناشطون عن هذا السلوك غير الحضاري، من أين لمواطن إماراتي أن يقوم بهذه الفعلة الذميمة، ولكن الناشطين استذكروا كيف أن السلطات في الدولة أنتجت مسلسلات كاملة وبرامج إعلامية مختلفة ضد قطاع واسع من الإماراتيين عندما عبروا عن رأيهم في الشأن العام في الدولة.

وفاز المنتخب الإماراتي على نظيره الهندي، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة "A"، بكأس آسيا لكرة القدم 2019.

وتصدر منتخب الإمارات ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما احتل المنتخب الهندي المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

الكاتب Emirati Affairs 2019-01-12