عبد الله بن زايد يلتقي نظيره العُماني ويبحثان سبل التعاون المشترك

عبد الله بن زايد يلتقي نظيره العُماني ويبحثان سبل التعاون المشترك

بحث عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، مع نظيره يوسف بن علوي بن عبدالله، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان، بحضور الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، السبل الكفيلة بتعزيز أوجه التعاون بين دولة الإمارات وسلطنة عمان في مختلف المجالات.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية، أن لقاء بن علوي ونظيره الإماراتي في أبو ظبي، حضره الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني.

وبحث اللقاء "تبادل وجهات النظر والتشاور حول تعزيز وتفعيل مسيرة العمل الخليجي المشترك، بما يحقق أهداف وتطلعات قادة دول المجلس وشعوب المنطقة"، بحسب المصدر ذاته.

ولم تشر الوكالة العمانية إلى مدة زيارة بن علوي لأبوظبي.

وبدأ بن علوي جولة خليجية، الأربعاء الماضي، بالكويت، ثم زار الخميس السعودية والبحرين.

والتقى الوزير العماني في جولته أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ونظرائه في الكويت والسعودية والبحرين، بحضور الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.

وتطرقت اللقاءات إلى العمل الخليجي المشترك وسبل تعزيزه، بحسب وكالات أنباء تلك الدول.

وفي سبتمبر2018، أعرب بن علوي، في تصريحات صحفية، عن ثقة بلاده بـ"زوال" جميع الخلافات والتباينات بين الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي، في إشارة إلى الأزمة الخليجية.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت العلاقات مع قطر في يونيو/حزيران 2017 متهمة الدوحة بدعم إيران والإرهاب، فيما تنفي قطر ذلك، وتقول إن المقاطعة محاولة لتقويض سيادتها وكبح دعمها للإصلاح.

الكاتب