نتياهو .. غادي آيزنكوت عقد لقاءات مع دول عربية بينها الإمارات

نتياهو .. غادي آيزنكوت عقد لقاءات مع دول عربية بينها الإمارات

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن رئيس الأركان الإسرائيلي غادي آيزنكوت عقد لقاءات واجتماعات كثيرة مع نظرائه من الدول العربية خلال فترة ولايته التي تنتهي الثلاثاء.

وأضاف نتنياهو في حفل تنصيب رئيس الأركان الجديد أفيف كوخافي، أن العلاقات الإسرائيلية مع الدول العربية تعززت على نحو غير مسبوق، مؤكدا أن قدرات إسرائيل تتركز على جاهزية الجيش للانتصار في كل حرب ممكنة على عدة جبهات.

وأشار نتنياهو بشكل خاص إلى استهداف ما وصفه بالتمركز الإيراني في سوريا، حيث قال إن إسرائيل ستواصل سياستها الهجومية، ونصح طهران بالإسراع في الخروج من سوريا.

وفي ديسمبر الماضي، قال رئيس لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية "أيباك" (اللوبي الصهيوني في أمريكا) مورت فريدمان، لأعضاء كنيسة مسيحية يهودية في واشنطن: إن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي غادي آيزنكوت، زار دولة الإمارات سرا مرتين في نوفمبر 2018، والتقى محمد بن زايد، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 وتم الاتفاق على بيع سلاح إسرائيلي لأبوظبي، وعلى زيارة ضباط إماراتيين كبار لإسرائيل قريبا جدا، على حد تعبير "فريدمان".

والأسبوع الماضي قال تقرير للقناة الإسرائيلية العاشرة، ليلة الإثنين، إن زعيم حزب العمل الإسرائيلي، آفي غباي، زار دولة الإمارات العربية المتحدة سراً مطلع شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وأجرى لقاءات مع مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة الإماراتية.

كما قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إن علاقات "تل أبيب" مع العالم العربي "تتوطد" أكثر من أي وقت مضى، وإن دولة إسلامية تقترب منهم.

وأوضح في سلسلة من التغريدات التي نشرها عبر حسابه على موقع "تويتر"، أنه "بفضل قدراتنا الاستخباراتية والعملياتية والتكنولوجية علاقاتنا مع العالم العربي تتوطد أكثر من أي وقت مضى". 

الكاتب