احتجاجات لأهالي عدن للمطالبة بالكشف عن مصير ناشط اختطفته قوات موالية للإمارات

احتجاجات لأهالي عدن للمطالبة بالكشف عن مصير ناشط اختطفته قوات موالية للإمارات

نفذ العشرات من اهالي مدينة عدن الجمعة وقفة احتجاجية للمطالبة بالكشف عن مصير الناشط في المجال الاجتماعي والتربوي بعدن زكريا احمد قاسم الذي اختطفته مليشيا مدعومة من الامارات قبل عام من امام منزله.

وتزامنت الوقفة الاحتجاجية التي نفذت بالمعلا عقب معلومات تداولها ناشطون تفيد بوفاة زكريا تحت التعذيب داخل في أحد المعتقلات الملحقة بمنزل شلال شائع مدير الشرطة في محافظة عدن.

وجاء اختطاف قاسم ضمن موجة اعتقالات واختطافات واغتيالات شنها مسلحون يتبعون مدير شرطة عدن شلال شايع وما يعرف بقوات الحزام الأمني وهي تشكيلات مسلحة مدعومة من دولة الإمارات وتعمل لصالحها، ضد قيادات ونشطاء ينتمون لحزب الإصلاح وتم الإفراج عن معظم المعتقلين في أوقات متفرقة بينما تم إخفاء زكريا قاسم وآخرين قسريا ومنعوا أهله من زيارته أو حتى مجرد التواصل معه، حسب مصادر حقوقية في عدن.

وحسب مصدر يمني "تعب زكريا كثيراً في سجن بئر أحمد بسبب التعذيب ولم يعالجوه أو يعرضوه على طبيب وبقي على هذا الحال حتى توقف عن الحركة".

ويضيف السجين الذي كان في زنزانة مجاورة للناشط زكريا قاسم "بعدها جابوا كيس اسود ووضعوه فيه وهذا الكيس يصرفوه الإماراتيين للجثث". 

ويقول إنهم عند السؤال عنه يؤكدون أنه حي وأنه تم نقله إلى سجن تابع للإماراتيين في "عصب" بأريتيريا.

الكاتب