طائرة إماراتية خاصة هبطت الأربعاء في تل أبيب قادمة من أبوظبي

طائرة إماراتية خاصة هبطت الأربعاء في تل أبيب قادمة من أبوظبي

قال الكاتب الإسرائيلي في صحيفة "يديعوت أحرونوت" إيتاي بلومنتال في تغريدة نشرها بموقع "تويتر" إن "طائرة إماراتية هبطت الأربعاء في إسرائيل"، مضيفا أن "الطائرة الخاصة التي هبطت يعتقد أنها تجارية، ووصلت في رحلة مباشرة من أبو ظبي إلى تل أبيب".

في الإطار ذاته، أكد الإعلامي الإسرائيلي أيدي كوهين في تغريدة نشرها بموقع تويتر، أن "وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ومدير جهاز الاستخبارات الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، متواجدان الآن في فندق ريتز كارلتون تل أبيب بحي هرتسليا".

وتابع كوهين قائلا: "الآن يتسوقون في مول آرينا بجانب الأوتيل (..)، لا يوجد زيارات سرية بعد اليوم"، على حد قوله.

وأشارت مصادر إعلامية أن الطائرة كانت تقلّ مسؤولين إسرائيليين وإماراتيين رفيعي المستوى "أمنيين وسياسيين"، كانوا موجودين في زيارة سرية بأبوظبي، قبل أيام، ونقلتهم الطائرة الخاصة لمطار "تل أبيب" بشكل مباشر دون الدخول في الأجواء الأردنية حسبما هو متّبع في السابق.

وأوضحت أن هذه الزيارة السرية كانت تجهّز لأكبر من ذلك؛ وهو تنقّل مسؤولين إماراتيين وإسرائيليين بشكل مباشر بين "تل أبيب" وأبوظبي" مروراً بالأجواء السعودية، وعدم الدخول في الأجواء الأردنية، الأمر الذي يعكس نهجاً جديداً بدأ يُتّبع بين الإمارات و"إسرائيل".

كما كشف موقع "فلايت رادار" عن مسار رحلة طائرة خاصة من العاصمة أبوظبي إلى "إسرائيل"، مرت بالأجواء السعودية.

وكتب أحد الصحفيين الإسرائيليين، على موقع "تويتر"، الأربعاء (16|1): "رحلة مثيرة جداً للاهتمام من الخليج: طائرة خاصة (9H-VCL) تصل مباشرة من أبوظبي إلى إسرائيل (من دون توقف في عمّان)، مرفقاً صورة للرحلة".

وشهدت الإمارات تقارباً غير مسبوق مع "إسرائيل" في الفترة الأخيرة، وباتت تسير بطريق التطبيع العلني مع الاحتلال، كما يرى مراقبون.

وكشفت عدة تقارير عن زيارات سرية ولقاءات تمت بين مسؤولين إسرائيليين وإماراتيين، كان آخرها الثامن من يناير الجاري، إذ بينت القناة العاشرة العبرية أن زعيم المعارضة الإسرائيلية ورئيس حزب العمل، آفي غباي، زار العاصمة الإماراتية أبوظبي سراً، في الثاني من ديسمبر الماضي.

وفقاً لما ذكرته شبكة Israel National News الإسرائيلية نقلاً عن تقرير القناة، وصل غباي إلى إمارة أبوظبي يوم 2 ديسمبر في رحلة تجارية عبر عمان، كان يرافقه فيها الصحافي الإسرائيلي هنريك سيمرمان، الذي يخوض الانتخابات التمهيدية لقائمة حزب العمل للكنيست الإسرائيلي.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية (مكان) نقلت على موقعها الإلكتروني، أن رئيس لجنة الشؤون العامة الأمريكية-الإسرائيلية (أيباك)، مورت فريدمان، كشف عن زيارة رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال غادي إيزنكوت، الإمارات سراً، خلال نوفمبر الماضي، مرتين.

الكاتب