إيداع مبلغ 3 مليارات دولار من الإمارات في البنك المركزي الباكستاني

إيداع مبلغ 3 مليارات دولار من الإمارات في البنك المركزي الباكستاني

عقدت باكستان اتفاقاً ثنائيا مع الإمارات وقعت من خلاله على بإيداع 3 مليارات دولار في البنك المركزي الباكستاني ، وذلك لدعم السياسة المالية .

وذكرت صحيفة "باكستان توداي" المحلية على موقعها الإلكتروني، أن الاتفاق وقعه في أبو ظبي محافظ البنك المركزي الباكستاني، طارق باجوا مع رئيس صندوق "أبو ظبي للتنمية"، منصور بن زايد آل نهيان.

وأوضحت الصحيفة، أن الوديعة الإماراتية ستُقدم لباكستان على ثلاث شرائح، مشيرة إلى أن الإمارات ستودع مليار دولار في المصرف المركزي الباكستاني، خلال الأيام القلائل المقبلة، على أن تقدم ملياري دولار آخرين على شريحتين خلال أسبوعين.

واتسع عجز ميزان المعاملات الجارية في باكستان إلى 43 بالمئة عند نحو 18 مليار دولار في السنة المالية المنتهية يوم 30 حزيران/ يونيو، في وقت قفز فيه عجز الموازنة إلى 6.6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

يأتي ذلك بعد يوم من زيارة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان العاصمة القطرية الدوحة، وأكد خلالها حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع قطر في مختلف المجالات.

وزار رئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان" الإمارات مرتين منذ توليه منصبه في أغسطس/آب الماضي؛ للحصول على مساعدة اقتصادية لدرء أزمة العملة الأجنبية في بلاده.

وتكافح باكستان للسيطرة على عجز متزايد في ميزان المعاملات الجارية يضر بالاقتصاد ويخفض معدل النمو.

الكاتب