الرئيس الكوري الجنوبي .. يعين مستشاراً لبلاده لدى الإمارات

الرئيس الكوري الجنوبي .. يعين مستشاراً لبلاده لدى الإمارات

عين الرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه إن"، كبير مساعديه السابق "ليم جونغ سوك"، مستشارا خاصا للشؤون ذات الصلة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب وكالة الأنباء الجنوبية "يونهاب".

ويعود تعيين "ليم" في المنصب، لعلاقته الخاصة بولي عهد إمارة أبو ظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، عندما زار الإمارات العربية كمبعوث خاص للرئيس "مون" في أواخر عام 2017، ضمن مهمة رسمية استهدفت رأب صدع علاقات بلاده مع الدولة الخليجية، بحسب الوكالة نفسها.

وقال المتحدث الرئاسي "كيم أوي كيوم" إن "تعيين ليم يؤدي إلى تحقيق المصلحة الوطنية للبلد من خلال توطيد الثقة والعاقات التعاونية بين البلدين، بوصفه مستشارا خاصا للرئيس لشؤون الإمارات".

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم البيت الأزرق إن الرئيس الكوري الجنوبي عين سكرتيره الخاص للشؤون السياسية سابقا "هان بيونغ دو"، مستشارا جديدا له في الشؤون ذات الصلة بالعراق.

وأشار إلى أن "هان دأب على ترؤس جمعية الصداقة الكورية العراقية منذ عام 2009".

شار إلى أن دولة الإمارات تحتضن حوالي 13 ألف مواطن كوري جنوبي وتعمل فيها 170 شركة كورية كبيرة.

و يخطط الجيش الكوري الجنوبي لإرسال المزيد من جنوده إلى الإمارات، مجهزين بأسلحة حديثة، ضمن وحدة الأخ الموجودة في الدولة- حسب وكالة يونهاب الكورية الرسمية.

ولم يعلن عن المهمة الرسمية لزيادة عدد الجنود الكوريين في الدولة، مع حديث عن اتفاق رسمي عن طلب الإمارات تلك القوة لاستخدامها في حالة الطوارئ.

وأقامت القوات البرية الكورية يوم الاثنين (25 يونيو/حزيران) حفل توديع 125 جنديا وضابطا يمثلون الدفعة الـ14 لوحدة الأخ الذين يتجهون إلى الإمارات- حسب الوكالة- على أن يلحقهم بقية عناصر الدفعة الـ14. ولم تحدد الوكالة عدد العناصر التي ستصل الإمارات.

الكاتب