بالفيديو .. اتهامات للإمارات برشوة البعثة الإعلامية العراقية قبل مواجهة قطر

بالفيديو .. اتهامات للإمارات برشوة البعثة الإعلامية العراقية قبل مواجهة قطر

نشرت فضائية عراقية، تسريبا صوتيا، يزعم تقديم الإمارات رشوة كبيرة للبعثة الإعلامية العراقية لكأس أمم آسيا، قبل مواجهة قطر، في الدور الثمن النهائي لكأس آسيا، والتي خسرتها العراق.

وبحسب التسجيل الذي نشره برنامج "كورة" على فضائية "الفرات"، فإن مجموع الرشوة المقدمة إلى الإعلاميين بلغت نحو ربع مليون دولار وأن عددهم 97 إعلامياً.

وقال أحد الصحفيين، إنه وثلاثة آخرون، رفضوا تلقي الرشوة، التي جاءت في أعقاب مباراة إيران، وقبيل مباراة قطر.

وبحسب مزاعم مقدم البرنامج، علي السالم، فإن الرشوة تم تقديمها إلى الإعلاميين من قبل ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، فيما لم يتم التأكد من صحة التسجيل من مصدر مستقل.

ولم يكشف السالم مغزى الإمارات من تقديم الرشوة للإعلاميين العراقيين.

وشدد الإعلامي العراقي على "صحة التسجيل الصوتي المسرب"، لافتاً إلى أن "مصادر في الإمارات أكدت استلام بعض الصحفيين العراقيين المبلغ من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد".

أما رئيس القسم الرياضي لجريدة الدستور العراقية يوسف فعل، فوصف ما حدث بأنه "مخجل ومعيب ووصمة عار، لا يتناسب مع تاريخ الصحافة العراقية"، مطالباً نقابة الصحفيين العراقيين بفتح تحقيق حول ما جرى.

وكانت هجمة إعلامية قد انطلقت عقب فوز قطر على العراق في دور الـ16، حيث سعت وسائل الإعلام المحسوبة على الإمارات والسعودية جاهدة للتقليل من الإنجاز القطري، ومحاولة إبراز جذور اللاعب بسام الراوي العراقية صاحب هدف الانتصار.

يشار إلى أن العراق غادرت بطولة أمم آسيا من الدور الثاني، بعد خسارتها أمام قطر بهدف نظيف.

الكاتب