نصر الله .. قادة الإمارات والسعودية اجتمعوا في أبوظبي لمواجهة نفوذ تركيا في سوريا

نصر الله .. قادة الإمارات والسعودية اجتمعوا في أبوظبي لمواجهة نفوذ تركيا في سوريا

قال زعيم "حزب الله" اللبناني، "حسن نصر الله"، إن قادة من السعودية والإمارات عقدوا جلسة تنسيق في أبو ظبي، تحدثوا فيها عن خروج من يدعمونهم في سوريا، وأن المعركة مع رئيس النظام السوري "بشار الأسد" لم تعد قائمة.

وأضاف "نصر الله"، في مقابلة تليفزيونية مع قناة "الميادين" في بيروت أن "الأسد أصبح وضعا قائما، وأصبح استنتاج السعودية والإمارات أن تركيا هي الخطر الأول وليس إيران، التي تأتي في المرتبة الثانية".

وتابع: "قلق الدول العربية من تركيا، دفعها للانفتاح مع الرئيس الأسد، وكانت الرسالة بمطالبة دمشق بالعودة إلى العالم العربي، مضيفا: "سوريا ستعود للعالم العربي، بكرامة".

وأضاف: "الرئيس السوداني عمر البشير ذهب إلى سوريا بضوء أخضر من المملكة العربية السعودية، الذي نقل رسالة إلى الأسد للعودة إلى العالم العربي".

ويتطابق حديث الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني مع تقارير نشرت عن حدوث حالة إجماع بين كل من السعودية والإمارات ومصر و(إسرائيل) على اعتبار أن تركيا هي الخطر الأكبر عليهم وليس إيران، كما كان الحال سابقا، والتوصل إلى قرار، خلال اجتماع سري، شارك فيه الموساد الإسرائيلي، بصنع حالة تقارب مع النظام السوري، لمنع تركيا من استمرار تصاعد قوتها الإقليمية.

الكاتب