محمد بن زايد يستقبل وزير الدفاع الكويتي لبحث العلاقات الثنائية

محمد بن زايد يستقبل وزير الدفاع الكويتي لبحث العلاقات الثنائية

استقبل محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، الثلاثاء، الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير دفاع دولة الكويت الشقيقة.

وحسب وكالة (وام) الرسمية، فإن الجانبان بحث العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يلبي تطلعاتهما وشعبيهما الشقيقين في تنميتها وتوسيعها إلى آفاق أرحب في المسارات والقطاعات كافة والتنسيق والتعاون المشترك في المجالات الدفاعية والعسكرية.

كما استعرض الجانبان خلال اللقاء - الذي حضره سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة - عددا من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

حضر اللقاء محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي والفريق الركن عبدالله نواف الأحمد الصباح نائب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي واللواء الركن محمد عبدالله الكندري معاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط وعدد من المسؤولين.

اللقاء يأتي، عقب تصريحات نائب وزير الخارجية الكويتي "خالد الجارالله" بعدم وجود أي أفق يوحي بحل الأزمة الخليجية أو بإمكانية احتواء الخلاف القائم بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة وبين قطر من جهة أخرى.

وأوضح "الجارالله"، على هامش مشاركته في احتفال السفارة الهندية لدى الكويت بالعيد الوطني، مساء الأحد الماضي، أن "التأزيم لم يتوقف والحملات الإعلامية لم تتوقف"، معبرا عن الشعور بالألم لاستمرار هذا الوضع.

 

الكاتب