عبد الخالق عبد الله .. سفير قطر هو الحاكم الفعلي لقطاع غزة

الكاتب Emirati Affairs 2019-01-31

عبد الخالق عبد الله .. سفير قطر هو الحاكم الفعلي لقطاع غزة

اعتبر أستاذ العلوم السياسية الإماراتي "عبد الخالق عبدالله"، أن سفير قطر لدى السلطة الفلسطينية، "محمد العمادي"، هو الحاكم الفعلي لقطاع غزة.

جاء ذلك تعليقا منه على ما قال إنها مظاهر احتفال جماعة "حماس" في قطاع غزة بفوز منتخب قطر في تصفيات كاس آسيا 2019 المقامة على أرض الامارات.

وأضاف أنه تأكد من ذلك بعد رؤيته مظاهر الاحتفال، وإن كل ذلك مقابل 15 مليون $ معونات قطرية تذهب لحركة حماس بشروط اسرائيلية مذلة، على حد وصفه.

وشهدت شوارع قطاع غزة، احتفالات منتخب قطر إلى نهائي بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، عقب فوزه على نظيره الإمارات برباعية نظيفة، في الدور نصف النهائي.

وتعتبر قطر الدولة الاكثر دعماً لقطاع غزة عبر تقديم المنح والمساعدات المالية لاهالي القطاع وإقامة مشاريع الإعمار في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 13 عاماً .

وتكتسب المباراة أهمية أكثر من كونها سجالاً رياضيًا، في ظل أجواء التوتر التي تخيم على العلاقات "القطرية الإماراتية" منذ إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر في 5 يونيو 2017، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، التي تتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

الكاتب Emirati Affairs 2019-01-31