الإفراج عن الصحفي الأردني تسير النجار بعد تأمين مبلغ نصف مليون درهم واتمام حكمه

الإفراج عن الصحفي الأردني تسير النجار بعد تأمين مبلغ نصف مليون درهم واتمام حكمه

أفرجت السلطات الإماراتية عن الصحفي الأردني المعتقل تيسير النجار بعد مرور أكثر من شهرين على انتهاء حكمه والبالغ 3 سنوات وغرامة مالية قدرها نصف مليون درهم .

وكان النجار قد اعتقل بتاريخ في 13 ديسمبر/كانون الأول 2015، ونال حكماً بالسجن لمدة 3 سنوات، وغرامة 500 ألف درهم إماراتي (136 ألف دولار)، بعد إدانته بتهمة إهانة رموز الدولة.

وكان "النجار" قد نشر تدوينته التي أدت به إلى السجن بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على غزة، وتحديداً يوم 14 يوليو/تموز 2014، حيث كتب فيها: "رسالة إلى بعض الصحفيين والكتاب الذين لا تعجبهم المقاومة في غزة: لا يوجد حقان أبداً في قضية واحدة، إنما هو حق واحد، وهو المقاومة الغزية، وما عداها فهو باطل كإسرائيل والإمارات والسيسي (الرئيس المصري) وغيرها من الأنظمة التي لم تعد تخجل حتى من الخجل نفسه".

وفي وقت سابق نشرت زوجة النجار فيديو تطالب فيه بالتبرع من أجل تأمين مبلغ الغرامة بعد أن أخبرتها السلطات الإماراتية بأن زوجها لن يخرج قبل دفع الغرامة المفروضة عليه .

وقبل شهر من الآن أعلنت العائلة عن تأمينها للمبلغ وأنه قد تم تسليمه للسلطات، حتى أفرج عنه مساء أمس وظهرت صور استقباله في مطار الملكة علياء .

الكاتب