أبوظبي توقع صفقة مع شركة ريثيون الأمريكية لشراء منصات اطلاق صواريخ

أبوظبي توقع صفقة مع شركة ريثيون الأمريكية لشراء منصات اطلاق صواريخ

أعلنت أبوظبي، الإثنين، توقيع صفقة مع شركة "ريثيون" الأمريكية لشراء منصات إطلاق صواريخ خاصة بمنظومة "باتريوت"، بتكلفة بلغت 1.6 مليار دولار.

وقال العميد ركن "محمد خميس الحساني"، إن الصفقة التي وقّعت في اليوم الثاني من معرض "إيدكس" الدفاعي والأمني في أبوظبي، جزء من مجموعة صفقات تسليحية أخرى مع شركات أجنبية بلغ مجموعها نحو 3.2 مليار دولار في يومين.

وأضاف أنه من بين هذه الصفقات عقد بقيمة نحو 353 مليون دولار مع "ريثيون" لشراء صواريخ مستحدثة على منظومة "باتريوت"، جرى توقيعها الأحد، في اليوم الأول من المعرض الذي ينظّم كل عامين.

ويقام "إيدكس" مرة كل عامين، وشهدت نسخته الماضية في 2017 مشاركة ألف و235 شركة عالمية، وقد انطلقت فعالياته، اليوم الأحد، وتستمر حتى الخميس.

وتستعرض الشركات المشاركة، منتجاتها مثل منصات المركبات المدرعة، والطائرات والعربات المسيرة المختلفة، والأنظمة البحرية، إضافة إلى الأنظمة الإلكترونية، والذخائر وأجهزة المحاكاة.

كما تشارك شركات صناعية عملاقة، مثل "لوكهيد مارتن" و"بوينغ" و"رايثون" الأمريكية، و"تاليس" الفرنسية، وغيرها.

وسيتم استعراض آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا العسكرية، في ظل الثورة الصناعية الرابعة، فيما يشهد المعرض العديد من العروض الحية، التي تحاكي سيناريوهات مختلفة، باستخدام مختلف صنوف الأسلحة والمعدات.

وتوفر الشركات العارضة منصات تفاعلية تمكن الزوار من تجربة العديد من المعدات والعروض ثلاثية الأبعاد.

الكاتب