فيديو: المرزوقي لحكام الإمارات : عيب .. وين الشهامة العربية ؟!

فيديو: المرزوقي لحكام الإمارات : عيب .. وين الشهامة العربية ؟!

أكد الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي بأن حكام دولة الإمارات يقومون بلعب دور "العراب" في الثورات العربية المضادة، مستغلين المال السياسي لتنفيذ أجنداتهم الخاصة في الدول العربية، بما يخدم مصالحهم الخاصة ومصالح أخرى خفية.

المرزوقي قال بأن حكام الإمارات قرروا ضرب كل الثورات العربية بتفويض من جهة خارجية دون أن يحددها، وفي سبيل ذلك دفعوا أموالاً طائلة لشراء ذمم العديد من الصحفيين والإعلاميين، كما أنهم اشتروا أحزاباً سياسية ومولوا قيام أحزاب جديدة لتمرير أجندتهم الخاصة.

و ذكر المرزوقي موقفاً شخصياً حصل له في الأمم المتحدة يدل على حجم التدخل الإماراتي في شؤون الآخرين، وذلك عندما دافع عن الرئيس المصري الشرعي محمد مرسي وطالب بالإفراج عنه، فقام الإماراتيون بالاعتراض على كلامه في الوقت الذي بقي فيه المصريون أصحاب الشأن صامتون، متسائلاً: ما دخل الإماراتيين في حديث رئيس دولة مستقلة عن دولة مستقلة أخرى غير دولتهم؟ موضحاً أن حكام الإمارات نصبوا أنفسهم ولاة أمر على المصريين بفعل المال السياسي.

وتابع المرزوقي حديثه واصفاً السياسة الإماراتية بالوقاحة والجهل والفساد، مؤكداً أنه إذا لم تكف الزمرة الإماراتية الحاكمة عن سياستها المتبعة الآن بالتدخل في شؤون الأمة، فأنهم يشكلون الخطر الأكبر على مستقبل الأمة ككل.

ودعا المرزوقي حكام الإمارات إلى توجيه هذه الأموال الطائلة التي يدفعونها إلى دعم الأطفال والمهجرين العرب بدلاً من توجيهها نحو إجهاض الحلم العربي بالحرية والديمقراطية، خاتماً حديثه بأن ما يحصل الآن هو "عيب"، متسائلاً: أين الشهامة العربية؟! 

 

الكاتب