الاتحاد الآسيوي يعاقب الاتحاد الإماراتي بسبب مخالفات مشجعيها في كأس آسيا

الاتحاد الآسيوي يعاقب الاتحاد الإماراتي بسبب مخالفات مشجعيها في كأس آسيا

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم معاقبة الاتحاد الإماراتي بسبب الحالات التي وقعت خلال مباراة الدور قبل النهائي في كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وذكرت شبكة "بي إن سبورت"، الاثنين أن الهيئة القارية فرضت جملة من العقوبات ضد الاتحاد الإماراتي بسبب مخالفات وأخطاء حصلت خلال تنظيم كأس آسيا.

وعوقب الاتحاد الإماراتي بغرامة مالية قدرها 150 ألف دولار بسبب الأحداث التي رافقت مواجهة المنتخب الإماراتي أمام المنتخب القطري في نصف نهائي كأس آسيا والتي انتهت بفوز قطر برباعية نظيفة.

من جهته استأنف الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ضد قرار الاتحاد الآسيوي بتغريمه بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة قطر والإمارات في نصف نهائي كأس آسيا 2019.

ونشر الاتحاد الإماراتي تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر"، قال فيها إنه تقدم باستئناف ضد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي.

 وجمعت المباراة بين الإمارات وقطر يوم 29 كانون الثاني/يناير على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، وانتهت بفوز العنابي برباعية نظيفة في طريقه للنهائي الذي فاز به 3-1 على اليابان وتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وقال الاتحاد الآسيوي — في بيان — على موقعه الرسمي، إن "اللجنة التأديب والآداب في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عاقبت اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم بغرامة قدرها 150 ألف دولار أمريكي، عقب الأحداث التي وقعت خلال مباراة نصف نهائي كأس آسيا 2019 أمام قطر، والتي أقيمت في 29 يناير/كانون الثاني، في ملعب محمد بن زايد في أبوظبي.

وعدد الاتحاد الآسيوي الانتهاكات التي وقع فيها الاتحاد الإماراتي، حيث خالف القوانين التالية للاتحاد القارب :

المسؤولية عن سلوك المتفرج

(المادة ، قانون التأديب والأخلاقيات في الاتحاد الآسيوي)

تنظيم المباريات

(المادة 64، قانون التأديب والأخلاقيات في الاتحاد الآسيوي)

توزيع المشروبات

(المادة 31، لوائح السلامة والأمن في الاتحاد الآسيوي)

قوانين عامة

(المادة 33، لوائح السلامة والأمن في الاتحاد الآسيوي)

وأضاف البيان، أنه تم إخضاع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم للعب مباراة واحدة (1) بدون جمهور (أي إغلاق كامل للملعب)، والذي سيصبح ساري المفعول خلال مباراته المقبلة على أرض الإمارات العربية المتحدة خلال تصفيات بطولة آسيا كأس 2023.

وتابع، يجب على الاتحاد الإماراتي تسديد الغرامة في غضون 30 يوما وفقا للمادة (11.3) من قانون التأديب والأخلاقيات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقد تم إبلاغه بأن أي انتهاكات مستقبلية قد تُقابل بعقوبة أشد.

الكاتب