المتحدث العسكري باسم الحوثيين .. لدينا 300 هدف عسكري ضد أبوظبي والرياض

المتحدث العسكري باسم الحوثيين .. لدينا 300 هدف عسكري ضد أبوظبي والرياض

قال المتحدث العسكري باسم ميليشيا الحوثيين إن  لديها ثلاثمئة هدف عسكري وبنك أهداف جديدة تشمل الرياض وأبو ظبي.

وأضاف المتحدث يحيى سريع في مؤتمر صحفي بصنعاء أنه تم إنتاج وصناعة أجيال متقدمة من الطائرات الهجومية المسيرة، وهناك منظومات جديدة ستدخل الخدمة، بالإضافة إلى امتلاك المليشيا مخزونا استراتيجيا من الصواريخ البالستية، والقدرة على إطلاق عشرات الصواريخ دفعة واحدة.

وقال سريع "أصبحت لدينا صور جوية وإحداثيات لعشرات المقرات والمنشآت والقواعد العسكرية التابعة للعدو"، مضيفا أن "دخول سلاح الجو المسير في المعركة عزز بنك أهداف القوة الصاروخية". 

وأكد أن عمليات القوات البحرية لن تتوقف مهما كانت التطورات العسكرية خلال الفترة المقبلة.

وسبق أن استهدف الحوثيون بلدات سعودية حدودية والرياض بصواريخ بالستية، إضافة إلى تبني هجمات بطائرات مسيرة على مطاري أبو ظبي ودبي خلال النزاع.  

وقالت السعودية إن قواتها الجوية تمكنت من اعتراض جميع الصواريخ، في حين نفت الإمارات حصول هجمات بطائرات مسيرة.

والأربعاء ناقش مجلس الأمن الدولي اتفاق الهدنة الذي تم التوصل إليه في ديسمبر/كانون الأول بين الحكومة اليمنية والحوثيين.

وتزامن هذا التهديد مع محاولات للأمم المتحدة لإنقاذ اتفاق هدنة في اليمن، ينظر إليه على أنه أساسي للجهود الدبلوماسية، لإنهاء الحرب المستمرة هناك منذ أربعة اعوام

وقدّم الاتفاق الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار وانسحاب الحوثيين، وإعادة انتشار مشترك لطرفي النزاع في الحديدة كأفضل الممكن منذ سنوات من أجل إنهاء هذا النزاع.

وسبق وأن هدد زعيم الحوثيين في اليمن، عبد الملك الحوثي، باستهداف الإمارات بالصواريخ. إذ قال في كلمة متلفزة، في سبتمبر/أيلول الماضي، إن القوة الصاروخية لجماعته قامت “بتجربة صاروخية ناجحة إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، وأن دولة الإمارات كلها باتت في مرمى صواريخ جماعته”.

الكاتب