تأسيس شركة لإعداد وجبات طعام وفق الشريعة اليهودية في الإمارات

تأسيس شركة لإعداد وجبات طعام وفق الشريعة اليهودية في الإمارات

أفادت تقارير عبرية أنه للمرة الأولى بدولة عربية، جرى تأسيس أول شركة متخصصة بإعداد وجبات طعام وفق الشريعة اليهودية، بدولة الإمارات.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، احتفلت الأسبوع الماضي ، بعمل شركة إماراتية على سد احتياجات ركاب الطائرات والسياح اليهود من الطعام الحلال (الكوشير) وفقا لشريعتهم.

ونقلت صفحة (إسرائيل بالعربية) على "تويتر"، عن الحاخام الأمريكي رئيس مؤسسة التفاهم العرقي في نيويورك "مارك شنايدر" تعبيره عن تأثره بالوقوف في "طابور" للحصول على طعام الكوشير في مؤتمر إسلامي أقيم مؤخرا بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وذكر "شنايدر" أن الشركة تهدف إلى سد احتياجات السياح اليهود بعموم دول الخليج، وليس بالإمارات فقط.

وذكرت الصحيفة العبرية أن الخطوة غير المسبوقة تأتي بالتزامن مع وجود علاقات دافئة بين تل أبيب وعدد من العواصم الخليجية، وزيارات لمسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى لتلك الدول.

وبحسب "يديعوت أحرونوت"، فإن الشركة المزودة للأطعمة "الكشير" Kasher Arabia، مؤسسها "روس كريل"، الذي يرأس الجالية اليهودية الأرثوذكسية في دبي.

وأضافت، أنه في الوقت الحالي، ستقتصر الخدمة فقط على منتجات الألبان والأسماك والخضراوات.

ولفتت الصحيفة، إلى أنه جرى تخصيص وجبات طعام وفق الشريعة اليهودية، للضيوف اليهود، الذين شاركوا في مؤتمر للحوار بين الأديان في أبوظبي.

ويرتبط الحاخام الأمريكي بعلاقات واسعة ونافذة في الخليج، والعديد من بلدان العالم الإسلامي، وعينه ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة" مستشارا خاصا له في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ويأتي إطلاق شركة الكوشير في دبي لخدمة السياح اليهود ضمن تواصل مسلسل التطبيع الإماراتي، الذي مثل وصول وفد إسرائيلي إلى أبوظبي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، الإثنين، آخر حلقاته.

الكاتب