صحفي أردني معتقل في دبي منذ 40 يوماً دون معرفة الأسباب

صحفي أردني معتقل في دبي منذ 40 يوماً دون معرفة الأسباب

أكدت وسائل إعلام أردنية أن السلطات الأمنية الإماراتية في دبي اعتقلت  عضو نقابة الصحفيين الأردنيين وعضو رابطة الكتاب تيسير سلمان النجار، أثناء تواجده في مطار المدينة عائداً إلى الأردن، قبل نحو 40 يوماً.

وقال الصحافي الأردني وليد حسني، إن قوات الأمن بمدينة دبي احتجزت النجار قبل 40 يوماً ، دون إخطار ذويه أو السفارة الأردنية عن ذلك، ووسط حالة تكتم إعلامي حيث لم تعرف بعد أسباب هذا الاعتقال.

وقال حسني إن نقيب الصحفيين الأردنيين طارق المومني علم منذ أسبوع باعتقال النجار من خلال زوجته، حيث أكد أنه تواصل مع وزارة الخارجية لتبلغها بما حدث، فيما أجرى اتصالا آخر مع رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين وطلب منه توجيه رسالة مكتوبة له حول اعتقال الزميل النجار.

في غضون ذلك، نقل حسني عن رئيس رابطة الكتاب الأردنيين  زياد أبو لبن وعوده بإجراء اتصالاته  السبت لاتحاد الأدباء والكتاب العرب لإثارة قضية اعتقال الزميل النجار، ومتابعتها مع الجهات الثقافية في دولة الإمارات.

يشار إلى أن النجار منع من إجراء أي اتصال هاتفي مع عائلته منذ اعتقاله كما أن السلطات الأمنية في دبي ترفض تقديم أية معلومات عنه سواء عن حالته الصحية، او عن مكان احتجازه، او عن أسباب اعتقاله، وفقا للصحافي حسني.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي في تصريح لـموقع"شمس نيوز" أن الوزارة منذ لحظة تلقيها بلاغ الاحتجاز من قبل شقيق الصحفي النجار وهي تتواصل عبر القنوات الدبلوماسية مع الجهات المختصة الإماراتية ومع عائلة الصحفي لمعرفة ظروف وأسباب الاحتجاز في أحد المراكز الأمنية في دولة الإمارات.

وأشارت الرافعي إلى أن الوزارة ستصدر بياناً توضيحياً حال توفر المعلومات الكاملة والرسمية عن أسباب الاعتقال.

الكاتب