محمد بن زايد يلتقي السيسي في الاسكندرية

محمد بن زايد يلتقي السيسي في الاسكندرية

بحث محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، العلاقات بين البلدين وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خلال لقائهما في مدينة الإسكندرية، الأربعاء.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، رحب السيسي في بداية الجلسة بزيارة محمد بن زايد إلى مصر، معربا عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين وقيادتيهما وشعبيهما الشقيقين.

وأكد أن زيارة ولي عهد أبوظبي تمثل دفعا قويا لمسار علاقات التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف الجوانب.

وشهد الطرفان توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين في مجالات الإدارة المتكاملة للموارد المائية، والمواصفات القياسية والتشريعات الفنية، والإسكان والتشييد والبنية التحتية.

كما استعرضا جوانب التعاون والتنسيق المشترك في المجالات التنموية والاقتصادية والاستثمارية والسياسية، وسبل تنميتها بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما الشقيقين، وناقشا عددا من القضايا الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث والمستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وتطرق الجانبان إلى التحديات والأزمات التي تواجهها عدد من الدول العربية والجهود المبذولة لتجاوزها إضافة إلى أهمية التنسيق والتضامن العربي في سبيل الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها ومكتسبات شعوبها.

ويأتي الاجتماع بعد ثلاثة أيام من عقد اجتماع ضم رئيس نظام الانقلاب بمصر، عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني، الملك عبد الله بن الحسين، ورئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، بالقاهرة، أكدوا فيه على أهمية التنسيق المشترك، لاستعادة الاستقرار بالمنطقة، وإيجاد حلول لمجموعة الأزمات التي تواجه البلدان العربية

الكاتب