حاكم الفجيرة يترأس وفد الإمارات في القمة العربية

حاكم الفجيرة يترأس وفد الإمارات في القمة العربية

يترأس "حمد بن محمد الشرقي" حاكم الفجيرة وفد الإمارات المشارك في أعمال القمة العربية بدورتها الثلاثين التي تعقد الأحد في العاصمة التونسية تونس.

وتلتئم في تونس، الأحد، القمة العربية العادية، بمشاركة 12 زعيما عربيا على الأقل، أبرزهم أمير قطر "تميم بن حمد"، والعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وأمير الكويت الشيخ "صباح الجابر الصباح"، والرئيس العراقي "برهم صالح"، والملك الأردني "عبدالله الثاني".

وحسب مراقبين، فإن القمة ستركز على أهمية التضامن ووحدة الصف وتجنب الخلافات، وسيتصدر بيانها الختامي القضية الفلسطينية، وتفعيل مبادرة السلام العربية، والتمسك بهوية القدس، وأزمات سوريا وليبيا واليمن.

وحول أسباب التمثيل المتدني للإمارات في القمة العربية أشارت مصدر إلى أن خلاف الدول العربية حول عودة سوريا إلى الجامعة العربية من أبرز الأسباب التي ستدفع بزعماء ورؤساء إلى التغيب عن القمة، في الوقت الذي سعت فيه تونس جاهدة لتوحيد الموقف العربي حول استعادة سوريا مقعدها في الجامعة العربية.

ويرافق حاكم الفجيرة إلى القمة العربية، وفد رفيع المستوى، يضم وزير الدولة للشؤون الخارجية "أنور قرقاش" ورئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي "سيف محمد الهاجري" ومستشار في وزارة شؤون الرئاسة "فارس محمد المزروعي"، والمستشار الخاص لحاكم الفجيرة “سعيد محمد الرقباني"، ومدير الديوان الأميري بالفجيرة "محمد سعيد الضنحاني"، ومدير عام صندوق أبوظبي للتنمية "محمد سيف السويدي"، وسفير الإمارات لدى تونس "راشد محمد المنصوري"،  وسفير الإمارات لدى مصر "جمعة مبارك الجنيبي".

الكاتب