ضاحي خلفان يطالب بإنشاء مليشيات عربية لإسقاط حكومة قطر

الكاتب Emirati Affairs 2019-04-06

ضاحي خلفان يطالب بإنشاء مليشيات عربية لإسقاط حكومة قطر

هاجم نائب قائد شرطة دبي الفريق "ضاحي خلفان" دولة قطر، وهدد بالهجوم عليها بميليشيات عربية لإسقاط نظام الحكم، ومطالباً بنقل الحكم في قطر من "آل ثاني، إلى "آل المسند".

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على "تويتر" قال "خلفان": "قطر لن تتوقف إلا إذا شنت ميليشيات عربية عليها هجمة مركزة هذه، الميليشيات يمكن جمعها من الدول المتضررة من تدخلات قطر.. يجندون ويزحفون على الدوحة... علىشان يفهم من يحكم قطر أن الفوضى تقابل بهكذا فوضى".

قطر لن تتوقف الا اذا شنت مليشيات عربية عليها هجمة مركزة
هذه المليشيات يمكن جمعها من الدول المتضررة من تدخلات قطر..يجندون ويزحفون على الدوحة...على شأن يفهم من يحكم قطر ان الفوضى تقابل بهكذا فوضى

— ضاحي خلفان تميم (@Dhahi_KhalfanApril 4, 2019

وتابع: "سلحوا 6000 ميليشيا وأعطوهم سلاحا وهدوهم على قطر".

تغريدة "خلفان" جاءت متناقضة تماما مع التغريدة التي نشرها بعدها والتي قال فيها: "يجب العمل على ما هو آت: لا سيطرة لميليشيات على حكومة عربية، ولا دعم لها ضد حكامنا العرب".

وعاد سريعا ليتهم حكومة قطر بدعم الجماعات والميليشيات المسلحة ضد الدول العربية، كما اتهمها أيضا بالتعاون مع الكيان الصهيوني لتحقيق أهدافه في المنطقة، محملا الدولة الخليجية مسؤولية أي دماء تسفك في المنطقة.

وطالب "خلفان" بانتقال الحكم من "آل ثاني" لـ"آل المسند"، قائلا: "عندي وجهة نظر أن ينتقل الحكم من آل ثاني إلى آل مسند.. وتنحل الإشكالية مع فخامة العرب".

ومنذ 5 يونيو/حزيران 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة، مؤكدة أنها محاولة للسيطرة على قرارها السيادي.

الكاتب Emirati Affairs 2019-04-06