الإمارات ترحب بتولي عبدالفتاح برهان رئاسة المجلس الانتقالي

الكاتب Emirati Affairs 2019-04-14

الإمارات ترحب بتولي عبدالفتاح برهان رئاسة المجلس الانتقالي

رحبت دولة الإمارات بتولي الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئاسة المجلس العسكري الانتقالي في السودان، مشيرة إلى أن هذه الخطوة "تجسد تطلعات الشعب السوداني".

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها، السبت، إن "دولة الإمارات تتابع باهتمام التطورات التي يمر بها السودان في هذه اللحظة الفارقة من تاريخه الحديث إذ تعرب عن ثقتها الكاملة بقدرة الشعب السوداني الشقيق وجيشه الوطني على تجاوز التحديات بما يحقق الاستقرار والرخاء والتنمية".

وأكدت الإمارات "دعمها وتأييدها للخطوات التي أعلنها المجلس العسكري الانتقالي في السودان للمحافظة على الأرواح والممتلكات والوقوف إلى جانب الشعب السوداني"، وأعربت عن أملها في أن يحقق ذلك الأمن والاستقرار للسودان.

وجاء في البيان كذلك أن الإمارات تتمنى من جميع القوى السياسية والمؤسسة العسكرية في السودان "الحفاظ على المؤسسات الشرعية والانتقال السلمي للسلطة وضمان مستقبل أفضل لأبناء السودان الشقيق والحفاظ على الوحدة الوطنية".

وقد أدى أعضاء المجلس العسكري الانتقالي في السودان القسم، وأعلن رئيسه عبد الفتاح البرهان عن حزمة من القرارات، بما فيها إلغاء حظر التجوال وإطلاق سراح المعتقلين تحت قانون الطوارئ، وأكد أنه سيسلم السلطة لحكومة مدنية.

وكان معارضون سودانيون عبروا عن خشيتهم من تكرار السيناريو المصري الذي كانت الإمارات أبرز مهندسيه، والذي انتهي بتسلم العسكر للسلطة في مصر من خلال عبد الفتاح السيسي تحت عنوان "الاستجابة للإرادة الشعبية"، وتكريس سلطة الانقلاب كأمر واقع.

الكاتب Emirati Affairs 2019-04-14