الإعلام الاسرائيلي.. اليونان شهدت مناورات جوية جمعت اسرائيل والإمارات

الإعلام الاسرائيلي.. اليونان شهدت مناورات جوية جمعت اسرائيل والإمارات

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن اليونان شهدت الأسبوع الماضي، تدريبات ومناورات جوية عسكرية واسعة لعدد من الدول المختلفة بينها "إسرائيل" والإمارات.

وبحسب "القناة 12" العبرية، فإن الولايات المتحدة الأميركية وإيطاليا ودول أخرى شاركت في تلك المناورات والتدريبات الجوية التي استمرت عدة أيام بمشاركة طواقم من سلاح الجو الإسرائيلي.

وكانت تدريبات مشتركة انطلقت بمشاركة سلاح الجو لكل من اليونان، أمريكا، إسرائيل، إيطاليا، ودولة الإمارات العربية، بهدف تعزيز التعاون بين أسلحة الجو المختلفة، بمشاركة 80 طائرة و200 طيار، من بينهم طيارين من دولة الإمارات العربية.

وأشارت إلى أن سلاح الجو الإماراتي هو الوحيد من بين الدول العربية التي شاركت في تلك المناورات والتدريبات.

لقناة الثانية العبرية تساءلت: "من كان يصدق بأنه سيأتي اليوم الذي يتدرب فيه طيارون من الإمارات إلى جانب آخرين من سلاح الجو الإسرائيلي؟".

وفي أغسطس/آب 2016، شارك سلاح الجو الإسرائيلي، إلى جانب نظيريه الإماراتي والباكستاني في مناورات العلم الأحمر التي جرت في ولاية نيفادا الأمريكية.

جاءت تصريحات وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش والتي دعا فيها الدول العربية للانفتاح على الكيان الإسرائيلي واعتبار القرار العربي السابق بمقاطعتها بأنه كان " قراراً خاطئاً للغاية" لتسلط الضوء على مرحلة جديدة من العلاقات بين أبوظبي والكيان الإسرائيلي وانتقالها إلى مرحلة العلاقات العلنية والترويج للتطبيع بعد سنوات من التعاون السري في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

الكاتب