سجين يشعل النار في ملابسه بسجن دبي المركزي بسبب سوء المعاملة

سجين يشعل النار في ملابسه بسجن دبي المركزي بسبب سوء المعاملة

نتيجة للسياسات الظالمة والقمعية واللاإنسانية في السجون الإماراتية، أقدم سجين موقوف بزنزانة انفرادية في سجن دبي المركزي على إشعال النار في ملابسه، بعد رفض سلطات السجن على مدار عامين كاملين طلب مقابلته.

ونقلت صحيفة "الخليج" الإماراتية في عددها الصادر الثلاثاء، عن شاهد إثبات ويعمل في ذات السجن، في القضية التي تنظرها محكمة جنايات دبي، أنه وأثناء تواجده على رأس عمله في السجن شاهد دخاناً يتصاعد من الزنزانة الانفرادية التي يقبع بها السجين وعلى الفور قام بفتح الزنزانة واخرج السجين منها.

من جانبه أفاد المتهم، (الذي لم تذكر الصحيفة أسباب الحكم عليه، وأشارت إلى أنه يحمل الجنسية الخليجية)، في أقواله أنه قام بتلك الفعلة لأنه أمضى في الزنزانة الانفرادية أكثر من سنتين وفي كل مرة يطلب فيها مقابلة الضباط لشرح حالته ومعاناته لم يعيروه أي اهتمام، مبيناً أنه تم منع دخول الأدوية إليه كان يتناولها لمعاناته من بعض الأمراض النفسية، بحسب ما نقلت الصحيفة.

يذكر أن العديد من التقارير الحقوقية المحلية والدولية انتقدت على مدار الأشهر والسنوات الماضية، الواقع المر الذي يعيشه المعتقلون والسجناء في سجون الإمارات، مسطلة الضوء على كم هائل من الانتهاكات الحقوقية الممارسة بحقهم، وتعرضهم لأشد أنواع التعذيب التفسي والجسدي الممنهج.

الكاتب