نتنياهو يتفاخر بمشاركة الصهاينة في معرض إكسبو 2020 بدبي

نتنياهو يتفاخر بمشاركة الصهاينة في معرض إكسبو 2020 بدبي

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تغريدة له على حسابه في "تويتر" بمشاركة الكيان الإسرائيلي في معرض "إكسبو 2020 دبي"، واصفا المشاركة بأنها تعبير آخر عن مكانة (إسرائيل) الصاعدة في العالم والمنطقة، وفق تعبيره.

وقالت الخارجية الإسرائيلية إن المعرض سيشكل فرصة مهمة لإسرائيل لمشاركة روح الابتكار وريادة الأعمال وعرض التقنيات المتقدمة في مختلف المجالات.

وأعلنت إدارة معرض "إكسبو 2020 دبي" أن 192 دولة أكدت مشاركتها في هذا الحدث.

ومؤخرا، كشفت (إسرائيل) عن وجود كنيس في دبي، بعد أن ظل سريا طوال الفترة الماضية.

ويعد هذا أول اعتراف رسمي بوجود الكنيس. وكانت القناة الإسرائيلية الثانية قالت في ديسمبر/كانون الأول الماضي إن كنيسا بني في إمارة دبي بموافقة من السلطات الإماراتية التي أشرفت عليه على مدار ثلاث سنوات مضت

كما بثت قناة تلفزيونية إسرائيلية مؤخرا تقريرا يلقي الضوء على مشاركة طيارين من القوات الجوية الإماراتية جنبا إلى جنب مع طيارين إسرائيليين في تدريبات جوية باليونان قبل أيام.

وتضمن التقرير مشاهد للطيارين الإماراتيين أثناء التدريبات، وحديثا لأحد الضباط الإسرائيليين المشاركين قال فيه إن الطيارين من الجانبين التقوا وتبادلوا المجاملات بشأن كفاءة كل منهم.

يذكر أن ناشطين بمنظمات حقوقية، أطلقوا موقعا إلكترونيا افتراضيا على الرابط (https://dubaiexpo2020.co)، يبرز انتهاكات حقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة استضافتها معرض إكسبو الدولي 2020.

ويعرض الموقع معلومات تشكل أقساما عدة من الانتهاكات لحقوق الإنسان المرتكبة من قبل الإمارات، سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي، ويضم صورا تفاعلية لاعتقال عشرات المدونين والناشطين المدافعين عن حقوق الإنسان والمعارضين.

ويضم الموقع زوايا مختلفة من دعم الإمارات للإرهاب وانتهاكات لحقوق المرأة والعبودية وغسيل الأموال، إضافة إلى انتهاكاتها في الحرب التي تقودها مع السعودية في اليمن، ورعايتها تجارة العبودية في ليبيا.

الكاتب