أنور قرقاش يهاجم وزير الخارجية الإيراني بعد تهديداته للإمارات

الكاتب 2019-04-30

أنور قرقاش يهاجم وزير الخارجية الإيراني بعد تهديداته للإمارات

رد أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية على تصريحات وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف والتي هاجم فيها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد ضمن ما وصفه بـ"الفريق B".

جاء ذلك في تغريدة لقرقاش على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "تطاول وزير الخارجية الإيراني في الإعلام الأمريكي على رموز الإمارات والسعودية مرفوض وعجز في المنطق والتوّجه، الظروف التي تحيط بإيران من صنع يديها والخروج من أزمتها يتطلب نهجا واقعيا، استهداف قيادتنا قول مردود ولا يسعف إيران في محنتها بل يعقد المشهد المحيط".

تصريحات جواد ظريف أتت في مقابلات أدلى بها مع عدد من وسائل الإعلام الأمريكية، خلال الزيارة التي يقوم بها للبلاد، والتي تطرق فيها إلى أبعاد انشطة 'فريق بي' المؤلف من الرباعي، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومستشار ترامب لشؤون الأمن القومي، جون بولتون بالإضافة إلى الأمير محمد بن سلمان والشيخ محمد بن زايد وما وصفه بـ"اجراءاتهم الداعية للحرب".

ونشر ظريف تغريدة على صفحته بتويتر، قال فيها: "بينما يقول بولتون وB-Team إنهم الشعب الإيراني يستحق الأفضل، يعترفون بأنهم يستهدفونهم بالإرهاب الاقتصادي وحتى الحرب في ملاحقة واهمة لتغيير النظام.."

وكان ظريف اتهم كلا من السعودية والإمارات، بأنهما تسعيان مع شركاء الولايات المتحدة و(إسرائيل)، بالدفع نحو حرب بين واشنطن وطهران، في محاولة لتغيير النظام في إيران.

وأضاف "ظريف"، في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية: "يسعى مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون بولتون، والكيان الصهيوني، والسعودية والإمارات، إلى تغيير النظام في إيران، عبر جر الولايات المتحدة إلى حرب عسكرية مع إيران".

الكاتب 2019-04-30