يوسف العتيبة يلتقي وفداً اسرائيلياً بواشنطن

الكاتب Emirati Affairs 2019-05-13

يوسف العتيبة يلتقي وفداً اسرائيلياً بواشنطن

التقى السفير الإماراتي في الولايات المتحدة، يوسف العتيبة، بوفد إسرائيلي، على رأسه عضو الكنيست السابق شكيب شنان، بواشنطن.

وقال موقع قناة "تي ري تي" عربي التركية، إن الاجتماع الذي عقد في مقر سفارة أبو ظبي، استمر لمدة ساعة كاملة، بحث فيه الجانبان تعزيز العلاقات الثقافية بين الإمارات و "إسرائيل"، ودعم مساعي التقارب في وجهة النظر بينهما.

وكتب شنان، على صفحته في "فيسبوك"، مرفقا صورة تجمعه بالعتيبة: "التقيت نهار أمس سفير الإمارات في أمريكا، يوسف العتيبة... فاتحة تعارف ولها تواصل".

ذكرت المصادر أن "شنان" والوفد المرافق له يزورون واشنطن، لإحياء ما يسمى بيوم "الذكرى" والذي يعرف بيوم حداد على قتلى جيش الاحتلال والإسرائيليين، الذين قتلوا في معارك مع عرب وفلسطينيين، بالإضافة لفعاليات مختلفة.

وتشهد الآونة الأخيرة تصاعدا غير مسبوق في التطبيع بين الإمارات و(إسرائيل) على جميع الصعد.

يشار إلى أنه في وقت سابق، من العام الماضي، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، أن العلاقات بين أبو ظبي وتل أبيب، آخذة بالتقارب، في إشارة لاجتماع بين العتيبة، والسفير الإسرائيلي لدى واشنطن رون دريمر، خلال حفل عشاء نظمه المعهد اليهودي لأبحاث الأمن القومي، شارك فيه السفير الإماراتي، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

كما واحتفى رئيس الوزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بمشاركة "إسرائيل" في معرض "إكسبو الدولي 2020"، والمقرر إقامته بالإمارات.

وتزايدت في الآونة الأخيرة العلاقات بين دول الخليج ودولة الاحتلال التي تقيم بشكل رسمي علاقات دبلوماسية فقط مع دولتين عربيتين وهما مصر والأردن.

الكاتب Emirati Affairs 2019-05-13