الحوثي .. الهجوم على أرامكو هو بداية لبنك أهداف تصل الى 300 هدف

الكاتب Emirati Affairs 2019-05-20

الحوثي .. الهجوم على أرامكو هو بداية لبنك أهداف تصل الى 300 هدف

أعلنت ميليشيا الحوثيين، أن هجمات 14 مايو/أيار الجاري على منشأتين لـ"أرامكو" السعودية بداية لعمليات ستستهدف 300 هدف حيوي وعسكري في المملكة والإمارات واليمن.

ونقلت وكالة سبأ، التي يديرها الحوثيون، عن مصدر بالجماعة أن الأهداف تشمل مقرات ومنشآت عسكرية في الإمارات والسعودية، إضافة إلى قواعد تابعة لهما في اليمن.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم الجماعة، رئيس وفد الحوثيين إلى المفاوضات اليمنية، "محمد عبدالسلام الحوثي"، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، متوجها إلى التحالف العربي: "الواقع في الورطة من بدأ الشر وأعلنه من واشنطن.. طائراتكم للعام الخامس تلقي نيرانها على العاصمة صنعاء وليس طهران، كفاكم عنجهية، وأنتم تحت الحماية الأمريكية".

والأسبوع الماضي هدد المتحدث باسم جماعة الحوثيين "محمد البخيتي"، السعودية والإمارات بتنفيذ عمليات أوسع وأكبر في عمقها، محذرا من حرب شاملة.

جاء ذلك في تعليقه على استهداف محطتي نفط سعوديتين هما الأهم في البلاد، مبينا أن 7 طائرات مسيرة استهدفت محطة ضخ البترول قرب ينبع وأدت لتوقف الضخ.

وأضاف "الحوثي": "بدأتم شركم، فجاءكم الرد، توقفوا يتوقف الرد، وما بعد عملية التاسع من رمضان ليس كما قبل بإذن الله فتعقلوا.. هل فيكم رجل رشيد؟".

الكاتب Emirati Affairs 2019-05-20