دحلان يخطط لإحداث الفوضى في طرابلس الليبية

دحلان يخطط لإحداث الفوضى في طرابلس الليبية

تداول عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسريباً مسجلاً لمكالمة هاتفية جمعت بين محمد دحلان مستشار محمد بن زايد من جهة، و نور الدين بو شيحة مدير مكتب رئيس وزراء ليبيا السابق محمود جبريل.

وأظهر محتوى المكالمة المسربة وجود تخطيط مشترك بين دحلان وبو شيحة لإحداث الفوضى في العاصمة الليبية طرابلس، حيث يظهر التسجيل قول دحلان: "إذا لم تنتفض طرابلس من الداخل فلن تطيح" !

بدوره ذكر بو شيحة أن الاستعانة بمن أسماهم "شبان الكرامة" يعد أمراً ضرورياً للقيام لحملة إعلامية وخروج مظاهرات في طرابلس ضد من أسماهم بالمليشيات المسيطرة على المدينة.

ويصف بو شيحة في المكالمة دحلان بـ"العقل المدبر"، وهو ما علق عليه العديد من النشطاء مهاجمين القيادي الفلسطيني المفصول من حركة فتح، حيث ذكر أحدهم بأن دحلان "مصر أن لا يكون إنساناً"، في حين أشار آخر إلى عمل دحلان لمصلحة من يدفعون له المال من أسياده مضيفاً: "أنت تعلم كم قتل وخرب في فلسطين وبدعم عربي".

ويعتبر محمد دحلان أحد أكثر الشخصيات المثيرة للجدل منذ قدومه إلى أبو ظبي وتقربه من السلطة الحاكمة، وبات يعرف بأنه الذراع اليمنى لمحمد بن زايد في تنفيذ كل المخططات والأجندات الخارجية للإمارات، بما في ذلك ليبيا ومصر وغيرها من دول المنطقة، إلى جانب علاقاته المفضوحة مع إسرائيل ولعبه دور حلقة الوصل بينها وبين العديد من الأنظمة العربية.

الكاتب