الإمارات تعلن عن سريان اتفاقية التعاون الدفاعي مع أمريكا

الإمارات تعلن عن سريان اتفاقية التعاون الدفاعي مع أمريكا

أعلنت دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، بدء سريان اتفاقية مشتركة للتعاون الدفاعي، بين البلدين.

جاء ذلك في بيان مشترك، أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، بعد لقاء مستشاري الأمن الوطني لكلا البلدين.

وأعلنت الدولتان بدء سريان الاتفاقية الموقعة مطلع هذا العام، التي ستعمل على تعزيز التنسيق العسكري بين البلدين "في هذا الوقت الحرج"، مشيرة إلى أنها ستوفر مزيدا من التقدم للشراكة السياسية والاقتصادية القوية، التي تربطهما بالفعل.

وذكر البيان أن الإمارات وأمريكا تتشاركان الاهتمام العميق بضرورة تعزيز الرخاء والاستقرار في المنطقة، حيث ستعمل اتفاقية التعاون الدفاعي على تعزيز هذا الاهتمام عبر توطيد التعاون الوثيق في المسائل الدفاعية والأمنية، ودعم الجهود التي تبذلها الدولتان للحفاظ على الأمن في منطقة الخليج.

ووصل مستشار الأمن القومي الأمريكي "جون بولتون" إلى الإمارات، أمس الإثنين، لـ"بحث أمن المنطقة"، حسبما ذكر في تغريدة عبر حسابه على "تويتر".

وأضاف "بولتون" المعروف بكونه من أشد المتحمسين للتصعيد ضد إيران: "نتطلع للقاء مع حلفائنا الإماراتيين الأربعاء لمناقشة المسائل الأمنية الإقليمية المهمة وفي الوقت المناسب".

والتقى مستشار الأمن القومي الأمريكي، خلال زيارته، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية "محمد بن زايد"، وبحث معه علاقات التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين البلدين، في مختلف الجوانب.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة بعد هجوم هذا الشهر على ناقلات نفط قبالة ساحل الفجيرة الإماراتي، وأنحت واشنطن، وهي حليف مقرب للسعودية والإمارات، منافستي إيران الإقليميتين، باللائمة في الهجمات على طهران، التي نفت تلك الاتهامات.

 

الكاتب