التراجع في المؤشرات الدولية يتواصل .. الإمارات الأسوء عالمياً في اللغة الإنكليزية !

التراجع في المؤشرات الدولية يتواصل .. الإمارات الأسوء عالمياً في اللغة الإنكليزية !

استمراراً في تراجع الإمارات في كل المؤشرات العالمية في شتى المجالات، نشر موقع The National تقريراً يظهر احتلال الطلاب الإماراتيين ذيل الترتيب العالمي في نظام اختبارات اللغة الإنكليزية الدولي "آيلتس".

وتقول الصحيفة في تقريرها، أن دراسة حديثة حول نتائج "آيلتس" فرضت العديد من علامات الاستفهام، إذ أن الطلاب من الإمارات قد حصلوا على الترتيب الأخير ذمن 40 دولة تقدم الاختبار، وحصل طلبة الإمارات على معدل 4.9 في الوقت الذي يبلغ فيه المعدل العالمي 6 للإناث و 5.8 للذكور.

ونقل التقرير تبريراً لإحدى المسؤولات في جامعة خليفة، والتي أرجعت هذه النتائج المخيبة إلى الاختلاف الثقافي لدى الطلاب الإماراتيين الذين يجدون الأسئلة المطروحة في الاختبارات بعيدة عن البيئة التي يعيشون بها، لكن المعاهد المسؤولة عن تقديم اختبارات "آيلتس" أكدت أن هذا التبرير غير واقعي، حيث أن النتائج لا تتأثر باختلاف الثقافات والمرجعيات الفكرية للطلبة. 

وعلّق نشطاء عبر صفحات التواصل الإجتماعي على هذا التقرير مبدين استيائهم الشديد، إذ أن هذه النتائج المزرية تأتي بعد قرابة عقدين من تدريس اللغة الإنكليزية في الدولة من الصف الأول الابتدائي، وفي بعض الأحيان من رياض الأطفال، متسائلين عن جدوى كل ذلك عندما تحتل الإمارات المرتبة الأسوء عالمياً ؟!

لقراءة التقرير كاملاً .. اضغط هنا

الكاتب