الإمارات تتستر على محاولات المخلوع اليمني صالح ونجله للتحايل على العقوبات الدولية

الإمارات تتستر على محاولات المخلوع اليمني صالح ونجله للتحايل على العقوبات الدولية

كشفت لجنة العقوبات الدولية الخصة باليمن، عن رفض الحكومة الإماراتية التجاوب معها بخصوص شبكتين ماليتين تابعتين للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح ونجله يستخدمانها للتحايل على العقوبات الدولية.

وبحسب ما نشرته صحيفة القدس العربي، أكدت في تقريرها النهائي المرفوع إلى لجنة العقوبات إنها تتبعت أصولاً مالية قيمتها نحو خمسين مليون دولار تابعة لعلي صالح ونجله.

وقال فريق الخبراء إنه تمكن من تحديد مصادر الدخل التي يستخدمها الرئيس المخلوع وجماعة الحوثي في تمويل عملياتهما العسكرية في اليمن، مضيفاً أنه تحقق من شحنة أسلحة تشمل صواريخ مضادة للدبابات ضبطت على متن مركب شراعي قبالة سواحل عمان، وأنه شاهد أسلحة انتجت في ايران ومشابهة لتلك الأسلحة التي تظهر في وسائل الإعلام بحوزه الحوثيين

وأكد فريق الخبراء أن الإمارات بالإضافة إلى الباهاماس، رفضتا أن تتجاوبا مع مراسلات اللجنة الخاصة، والتي تسعى للكشف عن المزيد من الشبكات المالية الخاصة بالمخلوع ونجله.

ولا يعد هذا الموقف الإماراتي جديداً في التغطية وحماية صالح ورجاله، إذ أن ابنه أحمد يحظى بإقامة وحماية على أعلى مستوى في أبوظبي، في الوقت الذي تتحمل القوات الموالية لهم المسؤولية في استشهاد العشرات من أبناء الإمارات في اليمن.

الكاتب