ايران تتوعد الإمارات والسعودية بقرار وصفته بالصادم

الكاتب Emirati Affairs 2019-06-05

ايران تتوعد الإمارات والسعودية بقرار وصفته بالصادم

توعدت إيران، السعودية والإمارات، بقرار "صادم" (لم تكشف عنه)، ضدهما، في حال "لم توقفا مشاركتهما في الحرب الاقتصادية ضد طهران".

جاء ذلك، في تغريدة لمساعد رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية "حسين أمير عبداللهيان"، الثلاثاء، انتقد فيها سياسات الرياض وأبوظبي تجاه بلاده.

وغرّد السياسي الإيراني المحافظ، بصورة كاريكاتورية للعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، بجوار رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو".

وعلق "عبداللهيان" عليها بالقول إن "على حكام السعودية إن لم يوقفوا مسايرتهم وتبعيتهم لأمريكا في الحرب الاقتصادية ضد الجمهورية الإسلامية، أن ينتظروا قراراً جديداً وصادماً من طهران".

وأضاف أن "الوقت ينفد بسرعة لوقف السياسات الخبيثة للسعودية والإمارات و(إسرائيل)" ضد بلاده.

وكانت السعودية دعت لقمتين طارئتين خليجية وعربية، عقدتا منتصف ليل الخميس الجمعة، لبحث مواجهة التوترات مع إيران بعد هجمات على ناقلات نفط قبالة ساحل الإمارات، وضربات بطائرات مسيرة على محطات لضخ النفط في السعودية، في وقت تنفي فيه طهران ضلوعها في الواقعتين.

وعلا صوت انتقاد إيران في بياني القمتين، وسط اعتراض عراقي على بيان القمة العربية، بجانب رفض إيراني لصحة ما جاء به من اتهامات.

ويوم أمس انتقد رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، الموقف السعودي والإماراتي تجاه بلاده، معتبرا أن موقفها سيلحق بالضرر بهما على المدى الطويل.

الكاتب Emirati Affairs 2019-06-05