الحوثيون يستهدفون مطار أبها والأعين تتوجه نحو أبوظبي بعد التهديدات

الكاتب Emirati Affairs 2019-06-13

الحوثيون يستهدفون مطار أبها والأعين تتوجه نحو أبوظبي بعد التهديدات

أكد التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن أن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران هاجمت مطار أبها جنوب غربي السعودية، مما أسفر عن وقوع 26 إصابة بين المدنيين، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال تركي المالكي المتحدث باسم الائتلاف في بيان نقلته الوكالة إن ثمانية من المصابين جراء الهجوم نقلوا إلى المستشفى، بينما تلقى 18 مصابا آخر الإسعافات الأولية.

وكانت ميليشيا الحوثي أعلنت في وقت سابق من اليوم أنها أطلقت صاروخا على مطار في المنتجع الجبلي السعودي.

ونقل عن متحدث عسكري سعودي القول إن ثلاث سيدات وطفلين كانوا بين المصابين جراء القصف الذي وقع في وقت مبكر من اليوم الأربعاء.

وقال مصدر حوثي إن المطار أصيب "بدقة".

وقال العقيد المالكي إن الهجوم وقع في الساعة 23:21 بتوقيت غرينيتش الثلاثاء، بحسب الوكالة الرسمية السعودية.

وأصيبت ثلاث سيدات، يمنية وهندية وسعودية، كما أصيب طفلان سعوديان جراء الهجوم.

وقال المالكي إن الهجوم على مطار مدني، على مسافة 200 كيلومتر شمالي الحدود مع اليمن، هو انتهاك خطير للقانون الإنساني الدولي وقد يشكل جريمة حرب.

وأضاف أن الائتلاف سيتخذ "تدابير عاجلة ومناسبة لردع هذه الميليشيا الإرهابية، ولضمان حماية المدنيين والأهداف المدنية".

وقال المالكي إن العمل جار لتحديد نوع القذيفة المستخدمة في قصف المطار، لكن تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين نقل عن مصدر تابع للحركة القول إن القصف كان بصاروخ كروز.

وقال المصدر الحوثي إن "الأنظمة الأمريكية الحديثة عجزت عن التصدي للصاروخ. لقد قذف هذا الهجوم الرعب في قلب العدو وأربك صفوفه".

وقالت ميليشا الحوثيين، إن "استمرار الحصار الذي يفرضه التحالف العربي وإغلاق مطار صنعاء يجعل مطاراتها في مرمى النيران".

وقال المتحدث باسم الميليشيا محمد عبد السلام: "للعام الخامس وإغلاق مطار صنعاء ورفض الحل السياسي والخيار السلمي يحتم على شبعنا اليمني الدفاع عن نفسه"، وذلك حسب قناة "المسيرة".

وأشار إلى أنه "وجب إفهام دول العدوان بأن مطاراتها في مرمى النيران، وأن إغلاقها أو إصابتها بشلل تام هو أقرب الطرق لفك الحصار عن مطار صنعاء".

والشهر الماضي بث الحوثيون فيديو قالوا إنه يعود لاستهدافهم منشآت في مطار أبو ظبي الدولي في عام 2018 بطائرة مسيرة، وكانت دولة الإمارات قد نفت تعرض المطار لأي هجوم، وقالت أبو ظبي إن الحادث تسببت به مركبة إمدادات،كما كانت الميليشا زعمت تنفيذ هجمات صد مطار دبي بطائرات مسيرة.

الكاتب Emirati Affairs 2019-06-13