الإمارات وألمانيا تعربان عن قلقهما ازاء التوتر وتطالبان ايران بوقف التصعيد

الكاتب Emirati Affairs 2019-06-13

الإمارات وألمانيا تعربان عن قلقهما ازاء التوتر وتطالبان ايران بوقف التصعيد

أعربت الإمارات وألمانيا عن قلقهما إزاء تزايد التوتر في المنطقة، كما دعتا إيران للعب دور بناء والامتناع عن أي خطوات تصعيدية.

وذكر بيان إماراتي ألماني مشترك، نشرته وكالة الأنباء الرسمية "وام" مساء اليوم الأربعاء، عقب زيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد إلى برلين "فيما يتعلق بإيران، فإن الإمارات وألمانيا تعربان عن قلقهما إزاء تزايد التوتر في المنطقة، وتدعوان إيران للعب دور بناء، والامتناع عن أي خطوات تصعيدية".

وأضاف البيان المشترك "ألمانيا أوضحت عن موقف الثلاثية الأوروبية من خطة العمل المشتركة كإنجاز رئيسي لهيكل حظر الانتشار النووي عالميا، والذي يمثل مصلحة مشتركة للجميع".

وتابع البيان المشترك "أكد الجانبان على التزامهما بمبادئ الأمم المتحدة والنظام الدولي القائم، وسيعملان على ذلك من خلال مشاورات على مستوى الخبراء، وإنشاء منتديات لتبادل وجهات النظر حول القضايا الرئيسية مثل إيران، واليمن، وليبيا، ومنطقة الساحل".

وعقد محمد بن زايد آل نهيان والمستشارة الألمانية ميركل محادثات معمقة بشأن الوضع الأمني الراهن في الخليج، والقضايا ذات الصلة بالأمن الإقليمي وتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والإنساني والثقافي بين البلدين.

الكاتب Emirati Affairs 2019-06-13