القوات المسلحة الأردنية تصل الإمارات للمشاركة في تمرين " الثوابت القوية/1 "

القوات المسلحة الأردنية تصل الإمارات للمشاركة في تمرين " الثوابت القوية/1 "

اكتمل وصول وحدات القوات المسلحة الأردنية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في التمرين العسكري المشترك «الثوابت القوية /‏‏ 1» الذي سينطلق خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويندرج التمرين العسكري المشترك «الثوابت القوية /‏‏ 1» ضمن التدريبات المشتركة التي تقام بين دولة البلدين في إطار التعاون العسكري المشترك بينهما، بهدف التدريب على تخطيط وتنفيذ وإدارة العمليات العسكرية المشتركة، وتفعيل الإجراءات الموحدة بين مختلف وحدات القوات المسلحة المشاركة في هذا التمرين.

ويهدف التمرين إلى تعزيز العلاقات العسكرية، وتكامل مفاهيم التخطيط والإدارة والتنفيذ للعمليات العسكرية وتبادل الخبرات بما يسهم في رفع مستوى القوات المسلحة في البلدين.

وستطبق القوات المشاركة في التمرين سلسلة من التدريبات العسكرية المشتركة في سبيل توحيد العمليات والمفاهيم المشتركة، وأساليب التدريب.

ويحظى التمرين العسكري المشترك «الثوابت القوية /‏‏ 1» بأهمية مضاعفة، ليس فقط للتوقيت الذي سيقام فيه، حيث تشهد المنطقة حالة غير مسبوقة من التوتر، وإنما أيضا لأن هذا التمرين يجسد الإدراك المشترك للإمارات والأردن بأهمية التضامن في مواجهة التحديات والأزمات التي تعصف بالمنطقة.

وقال العميد الركن سعيد سالمين مدير التمرين: إن القوات المسلحة لدولة الإمارات تكتسب خبرات كبيرة من المشاركة في مختلف التمارين مع القوات الصديقة والشقيقة، حيث تعد مشاركة الجيش العربي اليوم مع أشقائه في دولة الإمارات استثماراً لجهود التدريب المشترك.

وأضاف أن التمرين سيشتمل على عدد من المراحل الرئيسية التي تواكب الأهداف المخطط لها، مثل النقل الاستراتيجي والتخطيط له والتنفيذ، ثم التدريب على مستوى مجموعات القتال في بيئة العمليات المفترضة سواء البيئة الساحلية أو القتال في المناطق المبنية.

الكاتب