مصادر يمنية .. مسلحين مدعومين امارتياً يختطفون فريقاً هندسياً مكلف بصيانة أنابيب النفط

مصادر يمنية .. مسلحين مدعومين امارتياً يختطفون فريقاً هندسياً مكلف بصيانة أنابيب النفط

أفادت مصادر محلية في محافظة شبوة جنوبي اليمن باختطاف مسلحي ما يعرف بـ"قوات النخبة الشبوانية" التابعة للإمارات فريقاً هندسياً مكلفاً بإصلاح أنبوب النفط، في ظل التوتر الذي تشهده المحافظة نتيجة التصعيد من قبل الموالين لأبوظبي.

وذكرت المصادر أن الفريق الهندسي المكلف إصلاح أنبوب تصدير النفط الذي تعرض لتفجير في منطقة ماطر، بمديرية الروضىة، تعرض للتوقيف من قبل قوات "النخبة الشبوانية"، ولم يصدر على الفور تعليق من الأخيرة بشأن الاتهامات الموجهة لها.

وكان أنبوب النفط الخاص بالتصدير من منطقة العقلة في محافظة شبوة قد تعرّض الاثنين لتفجير من قبل مسلحين مجهولين، فيما اعتبر محافظ شبوة محمد صالح بن عديو في تصريحات صحافية أن تخريب أنبوب النفط هو استهداف "للمواطن ومصلحته وللمحافظة وتنميتها".

وفي رسالة وجهتها إلى محافظة شبوة، واطلع "العربي الجديد" على نسخة منه، اتهمت شركة الاستثمارات النفطية "Yicom" قوات "النخبة الشبوانية" التابعة للإمارات بمنع فرق الصيانة من مباشرة عملها في إصلاح أنبوب النفط في منطقة كيلو 106

وتشهد شبوة توتراً منذ أيام، على خلفية تصعيد ما يعرف بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"، الانفصالي، والمدعوم من الإمارات، إذ نظم الأخير أمس الاثنين مسيرة تطالب بإخضاع المحافظة لقوات "النخبة الشبوانية".

و"النخبة الشبوانية" هي الذراع الإماراتية في شبوة على غرار "الحزام الأمني" في عدن و"النخبة الحضرمية" في حضرموت، وهي عبارة عن تشكيلات أسستها الإمارات وتخضع لقياداتها العسكرية بعيداً عن الحكومة اليمنية الشرعية

الكاتب