كاتب سعودي: الإمارات تحارب التقارب السعودي التركي بكل الطرق

كاتب سعودي: الإمارات تحارب التقارب السعودي التركي بكل الطرق

هاجم الكاتب السعودي المعروف تركي الشلهوب دولة الإمارات، مؤكداً أنها تسعى بكل الطرق والوسائل إلى محاربة التقارب السعودي التركي الحاصل مؤخراًن وتسخر كل إمكانياتها لمنعه بمساعدة من بعض وسائل الإعلام السعودية التي وصفها بالخبيثة.

وقال "الشهلوب" فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر " : "الإمارات تحارب التقارب السعودي التركي، وهي تستخدم كل الطرق لمنع حدوثه.. يساعدها في ذلك: (لوبي إعلامي سعودي) خبيث!".

جدير بالذكر، توضيح العديد من المحللين والمراقبين، أن التحالف السعودي القطري التركي، زادت متانته خلال الشهور الماضية، بعد وصول الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، إلى سدة الحكم في المملكة، وأن المملكة في عهدها الجديد غيرت من أولوياتها السياسية الخارجية في المنطقة، حيث وجهت أنظارها نحو تشكيل تحالف سني في المنطقة ليواجه التمدد الإيراني الشيعي، حيث وثقت علاقاتها خلال الشهور الماضية مع تركيا وقطر في إطار سعيها لتشكيل هذا التحالف.

كما اعتبر المحللون أن التحالف الذي تسعى إليه المملكة في المنطقة، جاء بعد تباينات في وجهات النظر بين الدول الثلاث- تركيا والسعودية وقطر – على وجه التحديد، وأكد آخرون إن زيارة داود أوغلو  رئيس الوزراء التركي، والاحتفاء السعودي به وبفريقه فى المملكة، والإعلان عن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لتركيا في شهر أبريل القادم، هى خطوات لتدشين التحالف.

ومن ناحية آخرى، أكد الكاتب السعودي، على أن الإمارات تجند "مرتزقة" للطعن فى المملكة وعقيدتها، مثل الداعية المعروف بقربه من "أبوظبي" على الجفري، قائلا فى تغريدة له : "الإمارات ترى في عقيدة التوحيد التي قامت عليها بلادنا خطراً عليها فجنّدت مرتزقة للطعن فينا وفي عقيدتنا منهم: علي الجفري".

الكاتب